جامعة بدر تفتتح اول كلية " خاصة " للمسرح والسينما في مصر والشرق الاوسط

كتب : عالم المال
2017-04-09

اعلن الدكتور حسن القلا رئيس مجلس امناء جامعة بدرانطلاق كليه المسرح والسينما بجامعة بدر اعتبارا من العام الدراسي الجديد كأول كلية خاصة في مصر والشرق الاوسط تجمع كافة الفنون التعبيريه تحت مظلة واحدة ..
تنفرد الكلية الجديدة بانها ستضم شعبه للمسرح والسينما و شعبه لجميع انواع العروض الفنية من رقص تعبيري وباليه واستعراض , وموسيقي , بالاضافة الي دراسة التصميم والديكور الداخلي والاضاءة والملابس والاكسسوار والمكياج والمكساج وغيرها من الفنون المساعدة بالتعاون مع كليه الفنون التطبيقيه بالجامعه بهدف تخريج فنان شامل علي علم بجميع الفنون المشاركة في العرض الفني .
قال ان الدراسه بالكليه ستتم باللغة الانجليزيه , وفقا لاحدث النظم في كبري الكليات والمعاهد الفنيه العالمية في امريكا وايطاليا , .
وتطرق رئيس مجلس امناء جامعة بدر الي الخطة المستقبليه للجامعه فقال " انتهينا من انشاء 8 كليات تعمل حاليا هي كليات طب الاسنان والصيدله والعلاج الطبيعي والتمريض والاقتصاد وعلوم الادارة , واللغات والترجمة والفنون التطبيقيه والهندسة .. ونستكمل باقي مباني الجامعه خلال الثلاث سنوات القادمه بافتتاح كليه الطب البشري العام الدراسي بعد القادم , ثم كليه الخدمات الطبية التي ستختص بتخريج الاخصائين من غير الاطباء في كافة الخدمات الطبية مثل اخصائي التحاليل والمعامل وادارة المستشفيات والاخصائي الطبي وغيرهم , كما نقتحم مجال البحث العلمي الطبي بافتتاح اول كليه للبيوتكنولوجي في مصر .
اضاف ان الجامعه تساهم ايضا في بناء اكبر مدينه طبية عالمية في مدينه بدر علي طريق السويس .. تضم 15 مركز طبي متخصص منها المستشفي الجامعي لجامعة بدر , وتفتتح اولي مراكزها بعد عامين , .
وقال ان المشاركة في تطوير التعليم الجامعي من اهداف الجامعة والقائمين عليها فهناك اهتمام بتوقيع اتفاقيات التوأمة مع كل مركز علمي واكاديمي متميز علي مستوي العالم .. للاستفادة من خبراتها وإمكانياتها البحثية والأكاديمية مما يعطي لخريجي buc ميزة الجمع بين الدرجة العلمية من الجامعة والدرجة الدولية و يجعلهم قادرين علي العمل في اي مكان بالعالم وفقا لمؤهلاتهم المطابقة لاحدث المواصفات العالمية.

وعن اختيار مدينه بدر كمقر واسم لجامعة بدر رغم انها من المدن التي لم تلقي اهتمام من الدولة لسنوات طويله قال ان اختيارها كان تقديرا لاهالي مدينه بدر وحقهم في الحصول علي خدمه تعليمية متميزة , و لثقتنا في المستقبل الكبير الذي ينتظر مدينة بدر , وقناعتنا بان المؤسسات التعليمية لا تأخذ قوتها من المكان و الاسم الذي تحمله وانما من جدارة الخدمه التعليمية التي تقدمها .


Create Account



Log In Your Account