الأربعاء 24 أبريل 2019 الموافق 19 شعبان 1440

تعرف على مزايا وثيقه تأمين الطرق السريعه

الجمعة 12/أبريل/2019 - 12:20 م
عالم المال
طباعة
 
توفر بعض شركات التأمين العاملة في مصر عدة خدمات ووثائق من بينها وثيقة تأمين الطرق السريعة ومن خلالها تقدم لعملائها خدمات المساعدة والإنقاذ على الطريق، خاصة لقائدى السيارات الذين يستخدمون الطرق السريعة والصحراوية والسفر لمسافات طويلة.

ومن أهم مزايا هذه الوثيقة: 

١- تساعد هذه الوثيقة في التواصل مع مالك السيارة أو قائدها، ومساعدته بسرعة وبصورة مريحة عبر الاستعانة بمراكز إصلاح وصيانة السيارات المنتشرة على مستوى الجمهورية، وتعد الوثيقة مكملة لوثيقة تأمين السيارات التكميلى.

٢- تتميز وثيقة مساعدات الطريق أنها تغطى جميع أنحاء الجمهورية والخدمات متوفرة على مدار 24 ساعة يوميا وطوال أيام الأسبوع، وليست مرتبطة بمواعيد عمل شركات التأمين وإجازاتها.

٣- تقديم خدمات السيارة البديلة للعميل لحين الانتهاء من إصلاح سيارته، وتتضمن توصيلها له إلى مكان الحادث، ليستقلها بدلا من سيارته لحين الانتهاء من إصلاح سيارته التي حدث بها عطل أو حادث، ثم يعيد العميل السيارة البديلة ويستلم سيارته بعد إصلاحها، وتساعده هذه الخدمة في عدم الانتظار لحين إصلاح سيارته، وعدم تعطيل أعماله وتضييع وقته.

٤- تتضمن مصاريف العلاج للمصابين في حالات الحوادث.

٥- تغطى الوثيقة إمكانية توصيل الركاب بالسيارة التي تعرضت لعطل أو حادث مفاجئ من مكان الحادث إلى البيت إضافة إلى خدمات قطر ونقل السيارة من مكان الحادث أو العطل إلى ورش الإصلاح والصيانة.

٥- تشمل تغطيات وثيقة تأمين مساعدات الطريق وإعادة السيارة للطريق المعتاد عبر قطرها في حالة انقلابها أو صعوبة عودتها للطريق بسهولة، بجانب توصيل الوقود للسيارة التي تعرضت لعطل في حالة نفاذ الوقود، وكذلك خدمة شحن البطارية في حالة الحاجة لشحنها فضلا عن استبدال الإطار، وغيرها من الخدمات المتنوعة وفقا للتغطيات التي تقدمها كل شركة تأمين على حدة.

٦- انتشرت خدمات تأمين مساعدات الطريق في السوق المصرى خلال السنوات الماضية أسوة بأسواق التأمين الأخرى، كنوع من الخدمات الإضافية والمميزات التي تقدمها شركات التأمين لعملائها، في إطار المنافسة بين شركات التأمين على مدى جودة الخدمات المقدمة من كل شركة على حدة.