الخميس 22 أغسطس 2019 الموافق 21 ذو الحجة 1440
ads

مصر الخير تطلق مبادرة فنية لإلقاء الضوء على مواطن الجمال بمصر

الأحد 14/أبريل/2019 - 12:53 ص
عالم المال
طباعة
ads
دينا حتحوت: المسابقة تستهدف إبراز مواطن الجمال بمصر من خلال إبداع الشباب
حسام دياب:  الخير هو الفضيلة التي يحتاج إليها الإنسان ليستمر معه الأمل

 كرم قطاع مناحي الحياة بمؤسسة مصر الخير الفائزين في مسابقة التصوير الفوتوغرافي "الخير في مصر" في احتفالية بمكتبة المستقبل بمصر الجديدة تشجيعا للمصورين الأكثر إبتكاراُ لإبراز مواطن الجمال في مصر، وذلك بحضور لجنة التحكيم ممثلة في الأستاذ حسام دياب مدير تحرير ورئيس قسم التصوير بمجموعة أونا للإعلام والأستاذ جلال المسيري عضو الاتحاد الدولي للتصوير (FIAP) والمهندس المصور الفوتوغرافي تامر صالح رئيس القطاع الهندسي بمؤسسة مصر الخير والأستاذة دينا حتحوت رئيس قطاع مناحي الحياة بمؤسسة مصر الخير.

تأتي مسابقة "الخير في مصر" والتي أطلقها قطاع مناحي الحياة بمؤسسة مصر الخير في الفترة من 1 إلى 28 فبراير 2019 إيماناً من المؤسسة بالأنشطة الفنية المختلفة وباعتبار التصوير الفوتوغرافي وسيلة للإبداع، وتضمنت الاحتفالية تقديم شهادات تقدير ودروع للفائزين وأيضا كاميرات فوتوغرافية احترافية كنوع من التشجيع والتحفيز لهم على الاستمرار في مجال التصوير. 

وأشادت الأستاذة دينا حتحوت رئيس قطاع مناحي الحياة بمؤسسة مصر الخير بإبداع الشباب المصورين خلال المسابقة وقدراتهم الإبداعية.

وأضافت الأستاذة دينا تنقسم مسابقة التصوير الفوتوغرافي لمحورين، محور مصر جميلة و محور الخير في مصر، حيث قدم فى المحور الأول صور فوتوغرافية تبرز جمال مصر الإنسانية، ومصر بمعالمها الجغرافية والتاريخية المميزة، ومصر بطبيعتها الخلابة فى ربوعها المختلفة لتشمل الناس والطبيعة والعادات والتقاليد والآثار ومظاهر الحياة اليومية. وكان الإقبال شديد مما جعل لجنة التحكيم تنعقد لفترات طويلة حتى تم إختيار الفائزين فى هذا الفرع. ومحور الخير في مصر وهذا المحور يبرز نشاط الأفراد والمؤسسات في عمل الخير ومساعدة كبار السن، والمرضى، والفقراء وغيرهم. فمن خلال المسابقة عمل شبابنا بكامل طاقتهم الإبداعية على إبراز مواطن الجمال بمصر.


ومن جانبه أكد الأستاذ حسام دياب رئيس قسم التصوير بمجموعة أونا للإعلام أثناء المسابقة إن الخير هو الفضيلة التي يحتاج إليها الإنسان لكى يولد ويستمر معه الأمل ،وهو العمل الوحيد القادر على تغيير واقع معين إلى الأفضل أو إعطاء الإنطباع الساحر الذي يؤثر بشكل ملموس على الإنسانية. 

وأضاف ايضاً أن الحياة هى حصيلة أعمال الخير التى تشكل الحياة بشكل معين، كما إن لحظات الخير كما يقرؤها المصور الملم بأسرار التصوير، هى إمتزاج الفن مع الخير فى لحظة إستثنائية فارقة لتجسيد المعنى فى جزء من الثانية. حيث يجب إلتقاط الصورة متكاملة والتى تكون فى بعض الأحيان أعمق وأشد تأثيراً من عموم المشهد.  

ومن الجدير بالذكر أنه وصل إجمالى الصور إلى 847 صورة وقد اتفقت اللجنة على ضرورة  تعبير الأعمال الفنية الفائزة عن تلك المعاني الإنسانية الراقية والتي عبر عنها الفنان صاحب العمل ليخلد بها لحظات الخير وتكون دافعاً لكل الناس على مواصلة العطاء.

 كما تضمنت المسابقة أعمال كثيرة متميزة رأت اللجنة أنها تجسد المعنى المطلوب بإبداع فنانيها وتم إختيار الفائزين من بين تلك الأعمال المتنافسة.
ads
ads
شارك في استفتاء أفضل لاعب بالدوري موسم 2018/2019

شارك في استفتاء أفضل لاعب بالدوري موسم 2018/2019
ads
ads