الخميس 22 أغسطس 2019 الموافق 21 ذو الحجة 1440

"هيئة النقل" تعلن عن انطلاق 14 أتوبيسا كهربائيا بالاسكندرية

الأحد 14/أبريل/2019 - 03:23 م
عالم المال
غادة نعيم
طباعة
ads
رئيس هيئة النقل العام
رئيس هيئة النقل العام بالإسكندرية

أعلن اللواء خالد عليوة، رئيس هيئة النقل العام بالإسكندرية، عن الدفع بنحو 14 أتوبيسا كهربائيا في شوارع الإسكندرية خلال شهر، مؤكدًا أن الهيئة تسعى إلى تدعيم أسطولها بأحدث وسائل النقل صديقة للبيئة، خاصة أن القيادة السياسية حاليًا تهتم بصحة المواطن أولًا.

 

وأضاف عليوة، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر شاشة قناة Ten، أن الأتوبيسات الكهربائية صديقة للبيئة ولا تسبب أي ملوثات، بالإضافة إلى أنه موفر للوقود، لافتًا إلى نجاح تجربة أول أتوبيس منذ 3 أشهر، بالتعاون مع كلية "الفنية العسكرية" وتوافق النتائج مع جميع الشروط الموضوعة.

وأكد أن إدخال الأتوبيسات الكهربائية سيقلل من نفقات الصيانة، حيث إن صيانة الأتوبيس الكهربائي تمثل نحو 25% من صيانة الأتوبيس العادي، منوهًا بأنهم يستهدفون تحويل 220 أتوبيسا عاديا إلى أتوبيسات كهربائية وغاز، وسيكونون مسئولين عن ربط شرق وغرب الإسكندرية بوسط المحافظة.

وأشاد عليوة بمواصفات الأتوبيس الكهربائي، مؤكدًا أن سرعته 80 كم/الساعة، والأداء الخاص به يصل لـ 420 حصانا، ويحتوي على محركين كهربائيين قوة الواحد منهما 150 كيلو وات، مؤكدًا أن محطات الشحن العام الخاصة بالهيئة جاهزة تمامًا لشحن الأتوبيس، الذي يدخل إلى الجراج في تمام الواحدة صباحًا ويخرج في الخامسة صباحًا، مشيرًا إلى أن هذه الفترة كافية تمامًا لشحن الأتوبيس بنسبة 100%.

 

الكلمات المفتاحية

ads
ads
شارك في استفتاء أفضل لاعب بالدوري موسم 2018/2019

شارك في استفتاء أفضل لاعب بالدوري موسم 2018/2019
ads
ads