الثلاثاء 24 سبتمبر 2019 الموافق 25 محرم 1441
ads
ads

محمد صلاح يتصدر المشهد العربي بغلاف الـ"تايم" لأكثر شخصيات العالم تأثيرا

الأربعاء 17/أبريل/2019 - 08:10 م
عالم المال
ياسر الزقم
طباعة
ads
أعلنت مجلة "التايم" الأمريكية قائمتها السنوية للأكثر تأثيراً حول العالم، وضمت كل من "محمد صلاح"، "ورامي مالك" و"الشيخ محمد بن زايد"، ثلاث أسماء مصرية وعربية شملتهم قائمة مجلة تايم لأكثر 100 شخصية مؤثرة بالعالم للعام 2019.

وتصدر صور غلاف المجلة 6 شخصيات هم الممثل الأمريكي دواين جونسون، والمغنية الأمريكية تايلور سويفت، والممثلة الكندية ساندرا أوه، والصحفية والمذيعة الأمريكية جايل كينج، ونجم كرة القدم محمد صلاح ورئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي.

محمد صلاح
وكتب الممثل الكوميدي والمقدم التلفزيوني البريطاني، جون أوليفر، أن مو صلاح هو إنسان أفضل من لاعب كرة قدم، رغم أنه أحد أفضل لاعبي كرة القدم في العالم.

وقال أوليفر إنه من الصعب إيجاد رياضي محترف في أي رياضة بنفس تواضع صلاح، وهذا أمر لا يصدق لأنني لا أستطيع أن أتخيل نوع الضغط الذي يأتي مع شدة العشق الذي يتلقاه.

وأضاف أن صلاح شخصية بارزة بالنسبة للمصريين والمسلمين في جميع أنحاء العالم، ومع ذلك فهو دائمًا ما يظهر كرجل متواضع ومتفهم ومضحك لا يأخذ أيًا من هذا على محمل الجد.

وبعنوان "القصة وراء تصوير أغلفة التايم الـ6"، قال المصور باري دوكوفيتش إنه عندما دخل الاستوديو لتصوير أغلفة عدد 2019 مع الشخصيات الست المختارة، كان قد أجرى بحثا وجمع معلومات تساعده. وكان يعلم أن إقامة علاقة مع كل من المكرمين الستة الذين سيظهرون على غلاف 29 أبريل هو السبيل لالتقاط جوهر كل موضوع في صورة.

ولتصوير "صلاح" في ليفربول بإنجلترا ، قام دوكوفيتش بإظهار الصفات جسدية للاعب في لقطة التصوير. وعمل دوكوفيتش على اكتشاف الطريقة الأكثر فعالية لالتقاط صلاح وهو يركل كرة القدم. ويقول: "هناك الكثير مما يجب التفكير فيه فيما يتعلق بالإطار ، وكيف تقوم حقًا بإعداد وتجهيز اللقطة قبل أن تجعله يفعل ذلك".
محمد بن زايد

وكتب المحلل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في معهد ستراتفور للمخاطر الجيوسياسية، ريان بول، أن محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي رجل مواقف حقيقية، وواجه منافسيه، الإيرانيين والإخوان المسلمين وقطر. ودخل في مواقف محفوفة بالمخاطر، أبرزها إرسال القوات في اليمن، والحصار المفروض على قطر، والإصلاحات في الداخل.
رامي مالك

كتب الممثل الأمريكي المرشح لجائزة أوسكار روبرت داوني جونيور عن رامي مالك أنه طور مهاراته بشكل غير عادي، فهو معقد وزئبقي وسهل ممتنع، وأنه يعتقد أن عائلته هي الركيزة الأساسية لصعوده، وربما كان القدر يريد منح شهادة أخرى للمهاجرين المجتهدين في تربية أطفالهم بشكل صحيح ودفع ثقافة المجتمع نحو النور.

وعن سبب اختيار هذه الشخصيات، ذكرت "تايم" أن هؤلاء هم من يصنعون التاريخ وهم الأكثر إنجازا على الأرض. وفي عدد هذا العام بالتحديد، سلطت المجلة الضوء على معلمي وقادة هؤلاء الشخصيات الذين ساهموا في تفوقهم ليستكملوا مسيرتهم.

وجاء ضمن اختيارات القراء أيضاً، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس فنزويلا المؤقت خوان جوايدو، وكذلك بابا الفاتيكان البابا فرانسيس، والزعيم الماليزي مهاتير محمد، وسيدة أمريكا الأولى السابقة ميشيل أوباما، ووزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني، والرئيس البرازيلي جاير بولسونارو، ومارك زوكربيرج رئيس مجلس إدارة شركة "فيسبوك"، و رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا آردرن، و المتخصصة في عالم الغذاء والطهي سامين نصرت.

ويقول دان ماكسي، مدير تحرير مجلة تايم 100: "الشخصيات المختارة تتواجد حاليا في وضع فريد يمكنها من إحداث التغيير، في وقت تتطلب فيه الكثير من مشاكلنا حلولًا متعددة التخصصات، ولذلك عندما نسلط الضوء على أشخاص غير عاديين وإيصالهم ببعض، يمكنهم القيام بأشياء غير عادية بشكل أكثر".

وأعلنت "تايم" أنه هذا العام، ولأول مرة، تمت دعوة الشخصيات المائة الأكثر تأثيرا لحضور قمة في مدينة نيويورك، وسوف ينضم إليهم الشخصيات البارزة في عوالم السياسة والأعمال بالإضافة إلى الفنانين والعلماء والممثلين والناشطين بهدف تسليط الضوء على التقدم الذي يحرزه هؤلاء الأفراد وتشجيع التعاون نحو عالم أفضل.

الكلمات المفتاحية

ads
ads
شارك في استفتاء أفضل لاعب بالدوري موسم 2018/2019

شارك في استفتاء أفضل لاعب بالدوري موسم 2018/2019