الثلاثاء 04 أغسطس 2020 الموافق 14 ذو الحجة 1441
ads
ads

باستثمارات 200 مليون جنيه جيوسايكل مصر تفتتح مصنعها بالعين السخنة

الأحد 21/أبريل/2019 - 12:59 م
عالم المال
رشا يوسف
طباعة

 قامت شركة جيوسايكل مصر– الشركة المتخصصة في تقديم حلول إدارة المخلفات، والتي انشئت كجزء من أنشطة مجموعة لافارچ هولسيم العالمية المتخصصة فى حلول ومواد البناء والتى تتبعها لافارچ مصر- بافتتاح مصنعها بالعين السخنة بمحافظة السويس اليوم بحضور العديد من الشخصيات والجهات المعنية بملف إدارة المخلفات بمصر، وفي مقدمتهم الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة،  والمهندس حسين منسي، الرئيس التنفيذي لشركة لافارݘ مصر.
 
تم إنشاء مصنع جيوسايكل على أحدث التكنولوجيا العالمية فى المجال باستثمارات 200 مليون جنيه ليصبح بذلك أكبر مصنع للمجموعة فى منطقة الشرق الأوسط وافريقيا. ويقوم المصنع باستقبال المخلفات الزراعية والصناعية والبلدية، غير الخطرة، كمادة خام من المحافظات المختلفة وتحويلها إلى وقود بديل عالى الجودة قابل لإعادة الاستخدام كبديل للسولار والمازوت والغاز. ويعمل المصنع بطاقة انتاجية 400 الف طن سنويا لتوفر الوقود البديل في شكله النهائي حيث يتم توجيهه لمصنع لافارچ للأسمنت مصر بالعين السخنة ليدخل فى عملية التصنيع.

وفي هذا السياق، صرح م/ حسين منسي، الرئيس التنفيذي لشركة لافارݘ مصر: إن التخلص من المخلفات أصبح تحدى عالمى فهناك مخلفات يمكن إعادة تصنيعها وهذه قد وجدت طريقها للحل واخرى غير قابلة للتدوير وهنا يكمن التحدى. ومن خلال ذراعنا جيوساكل لادارة المخلفات نؤمن اننا جزء من الحل فمن واقع اهتمامنا بمبادىء التنمية المستدامة وحرصنا على ايجاد فرص للوقود البديل لمصنعنا للاسمنت حولنا تحدى المخلفات من مشكلة الى فرصة عن طريق رصد استثمارات بقيمة 200 مليون جنيه لترشيد استهلاكنا من الوقود الاحفورى والمساهمة فى الحفاظ على استدامة الموارد الطبيعية للاجيال القادمة". 
 
ويأتي إفتتاح مصنع جيوسايكل مصر بالعين السخنة تماشياً مع توجهات الدولة ورؤيتها نحو التنمية المستدامة 2030 والبيئة الخضراء ومع جهود وزارة البيئة فى خلق مجتمعات نظيفة من خلال القضاء على مشكلة القمامة ودعم تدوير المخلفات والمشروعات الإستراتيجية ذات البعد الاقتصادى والاجتماعي والبيئي وتشجيع القطاع الصناعى على استخدام الطاقة الحيوية والنظيفة للحفاظ على البيئة. وجيوساكل مصر هى عضو في البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة وتقدم خدماتها فى التخلص الامن من المخلفات الغير خطرة إلى أكثر من 40 من الشركات الصناعية العاملة فى مصر. علاوة على ذلك، للشركة تأثير اجتماعي وبيئي كبير على المجتمعات التي تعمل بها، سواء عن طريق خفض تأثير البيت الاخضر أو ما يطلق عليه الاحتباس الحرارى الناتج عن مدافن المخلفات أو عن طريق خلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة خاصة للقطاع غير الرسمي الذي يعمل في فرز القمامة حيث أن جامعي القمامة الآن جزء من المنظومة وبالتالي تقوم الشركة بإعطائهم التدريب اللازم للصحة والسلامة بالإضافة الى توفير اللقاحات والمعدات لمساعدتهم على العمل بشكل أمن . 

ads
ads