الخميس 22 أغسطس 2019 الموافق 21 ذو الحجة 1440

تحديث مسار (AGP) يحسن كفاءة محطة غرب دمياط لإنتاج الكهرباء

الأربعاء 24/أبريل/2019 - 12:03 م
عالم المال
رشا يوسف
طباعة
ads


  • شركة جنرال إلكتريك للطاقة تستكمل تطبيق تحديث مسار الغاز المتقدم (AGP) على أربعة توربينات غازية من طراز 9E في محطة غرب دمياط لإنتاج الكهرباء.
  • ساعد التحديث في زيادة كفاءة الوقود بنسبة 2.2 بالمئة وإنتاج ما يصل إلى 18 ميجاوات إضافية من الطاقة ما يعادل مقدار الكهرباء اللازمة لتشغيل ما يصل إلى 15 ألف منزل مصري.

 

أعلنت شركة جنرال إلكتريك للطاقة)المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز GE) استكمال تحديث مسار الغاز المتقدم (AGP) على أربعة توربينات غازية 9E في محطة توليد كهرباء غرب دمياط التابعة لشركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء والتي تبلغ قدرة إنتاجها 1.5 جيجاوات. وساعد التوسع في زيادةكفاءة الوقود بنسبة 2.2 بالمئة ومتوسط الإنتاج لكل توربين بحوالي 4.5 ميجاوات مما أدى إلى زيادة إجمالي الإنتاجية في المحطة بمقدار 18 ميجاوات، أي ما يعادل مقدار الكهرباء اللازمة لتشغيل ما يصل إلى 15 ألف منزل مصري. كما أدت هذه التقنية المتطورة إلى زيادة كبيرة في متوسط المدة بين أعمال صيانة المحطات من 12 ألف ساعة إلى 32 ألف ساعة، والذي سيقلل تكاليف التشغيل بشكل كبير.

 

ومن جانبه قال محمد أبو سنة، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء: "قررنا أن نتعاون مع شركة جنرال إلكتريك في مشروع توسيع المحطة بفضل الفعالية التي أثبتتها تقنياتهم في مصر وجميع أنحاء العالم. ويُعدّ تحسين كفاءة توريد الطاقة أولوية قصوى في مصر اليوم. وسيساعدنا حل مسار الغاز المتقدم (AGP) من شركة جنرال إلكتريك على توليد المزيد من الطاقة مقابل كل وحدة من الوقود المستهلك وتعزيز كفاءة الطاقة وخفض التكاليف".

 

يقدم حل مسار الغاز المتقدم (AGP) من شركة جنرال إلكتريك للعملاء مجموعة من تطويرات الأداء التي يمكن تصميمها وفقاً لاحتياجاتهم التشغيلية. وقد تم تركيب هذه التقنيات على أكثر من 435 توربين غازي في 39 دولة في خمس قارات، و أنتجت 775 مليون دولار سنوياً من الربح لمنتجي الطاقة.

 

كما سبق لشركة جنرال إلكتريك أيضاً أن قامت بتطبيق تحديث مسار الغاز المتقدم (AGP)بنجاح على أربعة توربينات غازية من طراز 9F تقع في محطات كهرباء الكريمات والنوبارية في مصر. وأدت التحديثات لزيادة متوسط الإنتاج بحوالي 7% لكل توربين، ومددت متوسط عمر كل منها بمقدار 24 ألف ساعة.

 

ومن جانبه قال جوزيف أنيس، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة جنرال إلكتريك للطاقة في شمال أفريقيا  والشرق الأوسط: "يحتاج العالم إلى حلول الطاقة المبتكرة التي تدفع تكاليف نفسها بنفسها وتساعد في تحقيق موازنة نسبة زيادة الطلب مع موارد الطاقة وتأثيرها على البيئة". وأضاف: "يسرنا أن نقدم تحديث مسار الغاز المتقدم (AGP) من جنرال إلكتريك لمحطة كهرباء غرب دمياط لدعم جهود شركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء في تحسين استخدام أصول توليد الطاقة الحالية وتعزيز قطاع الطاقة في مصر" . 

ads
ads
شارك في استفتاء أفضل لاعب بالدوري موسم 2018/2019

شارك في استفتاء أفضل لاعب بالدوري موسم 2018/2019
ads
ads