الأربعاء 22 مايو 2019 الموافق 17 رمضان 1440

"سبيكترامي" تعلن عن استراتيجيتها لدعم سوق أمن

الأربعاء 24/أبريل/2019 - 01:34 م
عالم المال
ارشد الحامدي
طباعة
خلال فعاليات "قمة سبيكترامي للأمن السيبراني 2019" بالقاهرة
 
 
«سبيكترامي» تعلن عن استراتيجيتها لدعم سوق أمن المعلومات وتعزيز قدرات المؤسسات تجاه التحول الرقمي
 
 
  عقدت شركة «سبيكترامي» SPECTRAMI الرائدة في مجال توزيع منتجات وحلول أمن المعلومات والامن السيبراني وتقديم القيمة المضافة قمتها الأولى فى القاهره "قمة سبيكترامي للأمن السيبراني 2019" بمشاركة نخبة من ابرز خبراء وقادة الأمن السيبراني و مدراء أمن المعلومات من مختلف القطاعات الحيوية الهامة تم خلالها اطلاق استراتيجية الشركة بالسوق المصرى و التى تركز على الدفع بقوة تجاه تقديم حلول متطورة لأمن المعلومات تساهم فى عملية التحول الرقمي للمؤسسات و الشركات .
 
تم خلال القمة مناقشة العديد من المواضيع ذات الصلة كدور المقاييس والسياسات والقواعد التنظيمية في تعزيز الأمن السيبراني في الشركات، والدور المُتغيّر لمُدراء أمن المعلومات في مختلف المؤسسات بحضور "أناند شودا"، الرئيس التنفيذي لشركة «سبيكترامي» و "ياسر على" مدير الشركة في مصر وبلاد الشام وشمال إفريقيا وعدد من فريق العمل بالشركة في كل من الإمارات و مصر .
 
وشملت أجندة المؤتمر مناقشة محاور مختلفة أهمها دور حلول أمن المعلومات فى مساعدة المؤسسات الحكومية والخاصة " على التعامل مع متطلبات عملية التحول الرقمى وتقليل المخاطر التى يمكن أن تتعرض لها لاسيما مع تزايد التهديدات الالكترونية فى الاونة الأخيرة بالاضافة الى استعراض أحدث الحلول الأمنية الشاملة لتأمين البنية التحتية لشبكات المعلومات مع تزايد معجلات الهجمات الإلكترونية من حيث حجمها ومعدل تكرارها. لذا تسعى شركة «سبيكترامي» لدعم عملائها بخيارات حلول فعالة ذات قدرات مبتكرة لردع المهاجمين والقراصنة، وتوفير مستوى أمني متطور ضد التهديدات الإلكترونية المتقدمة .
 
 
وصرح "أناند شودا"، الرئيس التنفيذي لشركة «سبيكترامي» خلال القمه، وقال: "نحن سعداء لتواجدنا اليوم في مصر التي تشهد نموا ملحوظا فيما يتعلق بحجم الإستثمار و سوق الأمن السيبراني، ونسعى للمساهمة فى تطوير وتلبية إحتياجات مختلف مؤسسات الاعمال " الحكومية والخاصة " من خلال تقديم حلول تكنولوجية تساعدهم على تنمية قدراتهم التنافسية. ومنذ بداية شركتنا وبالإعتماد على إستراتجيتنا المحكمة إستطعنا تقديم قيمة مضافة حقيقية فى سوق التوزيع لحلول و منتجات تتعلق بتأمين البيانات و الشبكات وحققنا قفزات نمو واسعة للغايةعلى مستوى العالم. وأصبحت «سبيكترامي» الاَن تمتلك قاعدة كبيرة من العملاء في مختلف البلدان" .
 
وأضاف "أناند": اعتمد نجاحنا على تقديم نموذج عمل مختلف من خلال تركيزنا على تقديم مجموعة من الحلول الامنية المتكاملة لعملاءنا من أفضل مطورى التكنولوجيا وهو ما يعرف بنموذج Vendor Extension Model  (VEM) والذى يتميز بالجمع بين مستوى عالى من الابتكار فى تقديم هذه الحلول الشاملة وفى نفس الوقت المرونة والتكيف مع المتطلبات المتغيرة للعملاء وهو ما إنعكس على نمونا بوتيرة مذهلة في السنوات الماضية"  .

من جهته أبان "ياسر على" مدير الشركة في مصر وبلاد الشام وشمال إفريقيا لدى شركة «سبيكترامي»، وقال: " نسعى لدخول سوق مصر من خلال هذه القمة التي تضم النخبة من صناع القرار، ان السوق المصرى لتكنولوجيا المعلومات يعد سوقا واعدا خاصة فى ظل الاتجاه نحو التحول الرقمي وتزايد الطلب في الاستثمار المتعلق بحماية البيانات. ونركز في أعمالنا على تلبية متطلبات السوق المحلي فى مجال أمن المعلومات."
 
وبالنسبة لاستراتيجية الشركة للمساهمة في تنمية وتطوير السوق المصرى، أضاف "ياسر" : "نظرا لكون مصر احدى الدول الرائدة فى مجال اصدار التشريعات المتعلقة بالأمن السيبراني، فإن البلاد تبرز كسوق إقليمية كبرى لمنتجات تأمين الشبكات لاسيما مع اصدار المزيد من القوانين الجديدة مثل قانون "مكافحة الجريمة الالكترونية "ومشروع قانون "حماية البيانات الشخصية "، فإن قطاع أمن المعلومات بات أحد أنشط القطاعات التكنولوجية وأكثرها طلبا لذلك اتخذنا سلسلة من المبادرات لترسيخ وجودنا في مصر وتقديم المزيد من الحلول الامنية المبتكرة".
 
من المتوقع أن يزداد  حجم أعمال "تكنولوجيا المعلومات" و "تمكين خدمات تكنولوجيا المعلومات" (ITeS) في مصر إلى حوالي 2.6 مليار دولار في عام 2019، لتصل إلى حوالي 3 مليارات دولار بحلول عام 2020، بمعدل نمو سنوي مركب قدره 13.5٪".
"إن خدمات السحابة الإلكترونية" و "معالجة الأعمال خارج المصدر" (Business Process Outsourcing) من أهم المساهمين في نمو"تمكين خدمات تكنولوجيا المعلومات"، حيث نمت بنسبة 34.8 ٪ و 14.0 ٪ على التوالي . ولشركة «سبيكترامي» خطط قوية و فعالة موجهة للسوق المصري وهدفها على مدى السنوات الثلاث المقبلة هو وضع الشركة من بين أفضل مزودي الخدمات في البلاد. من خلال نموذج توسيع أعمال الموردين الخاص بها، وإثراء تجربة الشركاء والعملاء في مصر.

الكلمات المفتاحية