الأربعاء 11 ديسمبر 2019 الموافق 14 ربيع الثاني 1441
ads

افتتاح المهرجان الحادى عشر لكرة السرعة للجامعات المصرية بالغردقة

السبت 27/أبريل/2019 - 08:47 م
عالم المال
على رضوان
طباعة
ads

افتتح اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، المهرجان الحادي عشر لكرة السرعة للجامعات المصرية بمشاركة اثنا عشر جامعة مصرية حكومية وخاصة، والذي يستمر حتى 28 أبريل الجاري، وذلك بحضور الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتور محمد صبحي حسانين نائب رئيس الاتحاد المصري الرياضي للجامعات والمستشار عمرو حسين رئيس الاتحاد المصري لكرة السرعة والدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور محمد أبوالفضل بدران نائب رئيس الجامعه لشئون التعليم والطلاب والدكتور يوسف الغرباوي نائب رئيس الجامعه لشئون البيئة وخدمة المجتمع.

أكد اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر علي الجهود المبذولة من قبل رئيس الجامعة والتي كان من ثمارها إنشاء كليتي الألسن والسياحة والفنادق، وقدم التهنئة للشعب المصري علي الموافقة على التعديلات الدستورية بعد المشاركة الايجابية من جانب المواطنين، كما هنأ الشعب المصرى بعيد تحرير سيناء، مرحباً بالجامعات المشاركة والحضور بمدينة الغردقة.

وحيا الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى جهود محافظ البحر الأحمر في إنشاء فرع الجامعة بالبحر الأحمر، وقدم الشكر للاتحاد المصري للجامعات علي دعمه ورعايته لأنشطة الجامعة وأيضا لاتحاد كرة السرعة لرعاية هذا المهرجان سنوياً، وأثنى على الجامعات التي حرصت علي المشاركة.

ونقل الدكتور محمد صبحي حسانين نائب رئيس الاتحاد المصري الرياضي للجامعات تحيات وزير التعليم العالي ووزير الشباب والرياضة للجامعات المشاركة، وأعرب عن سعادته بالمشاركة في هذا المهرجان الذي يقام في مدينة الغردقة.

ومن جانبه أشار الدكتور محمد أبوالفضل بدران نائب رئيس جامعة جنوب الوادى للتعليم والطلاب أن كرة السرعة هي اختراع مصري انتشر في جميع بلدان العالم، وأن هذا المهرجان من الأنشطه القمية التي تنظمها الجامعة وتحرص علي إقامتها في مدينة الغردقة مساهمة في تنشيط السياحة.

وأكد المستشار عمرو حسين أن هذا المهرجان كان له الأثر في انتشار كرة السرعة في الجامعات المصرية وخرجت منه فروع في الأقصر وأسيوط والمنيا والبحر الأحمر، مؤكداً أن جامعة جنوب الوادي لها دور كبير في تشجيع الرياضة التي أصبحت صناعة واقتصاد لا مجرد لعبة ترفيهية.

تضمن حفل الافتتاح فقرات فنية وعروض شعبية، بالإضافة إلى فقرة فنية لطلاب حلايب وشلاتين، وفى ختام حفل الافتتاح تم إهداء درع المهرجان لضيوف الجامعة، كما أهدي المستشار عمرو حسين درع الاتحاد لرئيس الجامعة وأيضا درع الأكاديمية البحرية لرئيس الجامعة.

شهد الافتتاح الدكتور جمال تاج عميد كلية الهندسة، والدكتور محفوظ عبدالستار عميد كلية التربية بالغردقة، والدكتور أشرف موسي وكيل كلية التربية الرياضية، والدكتور علي الدين القصبي منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة.

ads
ads