الإثنين 13 يوليه 2020 الموافق 22 ذو القعدة 1441
ads

تعرف على القصة الكاملة لحريق حارة اليهود بالموسكي

الجمعة 03/مايو/2019 - 09:56 م
عالم المال
أسماء عبد البارى
طباعة
ads
شب حريق هائل في حارة اليهود بمنطقة الموسكي، في قرابة الساعة الثانية ظهرًا، فيما تم الدفع بسيارات الإطفاء لمحاولة السيطرة على النيران ومنع امتداها، وفي هذا السياق، ترصد عالم المال ، لحظة بلحظة، كل ما دار بحريق حارة اليهود.

أكد اللواء إبراهيم عبد الهادي، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية،  لـ«بوابة أخبار اليوم» أن حريقًا اندلع بـ3 محالات تجارية  في حي الموسكي وسيتم متابعته والسيطرة عليه.


وحاولت قوات الحماية المدنية السيطرة على الحريق، الذي شب بالمنطقة التي تحتوي على عدد كبير من محال الملابس، وتم الدفع بسيارات الإطفاء.

وجهت وزيرة الصحة والسكان، د. هالة زايد، برفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى بمستشفيات ومراكز الحروق في محيط منطقة الأزهر، وذلك بعد إصابة 51 مواطنا في الحريق الذي شب بمخزن في الدور الأرضي بعقار مكون من أربعة طوابق بحارة اليهود في منطقة الموسكي، بمحافظة القاهرة.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، د. خالد مجاهد، أن الوزيرة كلفت الدكتور شريف وديع مستشارها للرعايات المركزة والطوارئ، بزيارة المصابين للاطمئنان على حالتهم الصحية وتوفير كافة الرعاية الطبية لهم، حيث انتقل الأخير على رأس فريق طبي إلى المستشفيات التي تم نقل المصابين إليها للتأكد من تلقيهم الخدمة الطبية على أكمل وجه.

انتقل فريق من محققي البحث الجنائي والأدلة الجنائية بمديرية أمن القاهرة وقطاع الأمن العام، بإشراف اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية، للوقوف على ملابسات حريق منطقة الموسكي وبيان أسبابه، كما يستمع فريق البحث إلى أقوال شهود العيان وأصحاب المحال.

وقام رجال المرور بإغلاق منطقة العتبة وإجراء تحويلات مرورية لحين الانتهاء من أعمال التبريد، وانتقل فريق من النيابة العامة، لمعاينة الحريق الذي نشب في عدد من محال الملابس والمفروشات في منطقة الموسكي بالقاهرة، لمعاينة موقع الحادث وسؤال أصحاب المحال للوقوف على ملابسات الواقعة.


قال مصطفى محمود، صاحب أحد المحلات بحارة اليهود بالموسكي، إن النيران اندلعت عقب صلاة الجمعة من محل برفانات، وبعدها امتدت والتهمت نحو 20 محلا تجاريا.


وأضاف  أن كل محل توجد به بضاعة بحوالي مليون ونص المليون، لكنها تم التهامها بسبب الحريق الذي استمر لنحو 3 ساعات ونصف في الموسكي.

ads

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads