السبت 14 ديسمبر 2019 الموافق 17 ربيع الثاني 1441
ads

البورصة تربح 3 مليارات جنيه بنهاية تعاملات الأسبوع

الخميس 09/مايو/2019 - 02:47 م
عالم المال
أسماء عبد البارى
طباعة
ads
نجحت مؤشرات البورصة المصرية في وقف نزيف خسائرها الحادة التي منيت بها على مدار الجلسات الأربع الماضية، لتغلق جميعها مرتفعة لدى إغلاق تعاملات اليوم الخميس، (نهاية تعاملات الأسبوع) بدعم من عمليات شراء من المؤسسات وصناديق الاستثمار المصرية والعربية والأجنبية على أسهم منتقاة بعدما وصلت إلى مستويات مغرية للغاية للشراء قابلها تراجع في حدة مبيعات المستثمرين الافراد.

وأنهى رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة تعاملات اليوم على مكاسب بلغت 3 مليارات جنيه؛ ليسجل 766 مليار جنيه بعدما كان قد خسر نحو 45 مليار جنيه على مدار الجلسات الأربع الماضية، وبلغت قيمة التداولات خلال جلسة اليوم ٤٧٧٫٢مليون جنيه.

ومع حلول منتصف جلسة تعاملات اليوم، بدل مؤشر البورصة الرئيسي (إيجي إكس 30) اتجاهه الهبوطي إلى الصعود ليربح ٠٫٢٤% منهيًا التعاملات عند مستوى 14060 نقطة، كما نجح مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة في الإغلاق مرتفعًا بنسبة ٠٫٢٦% مسجلًا ٦٢٠٫٨٢ نقطة، كما امتدت موجة التعافي إلى مؤشر (إيجى إكس 100)، الأوسع نطاقًا ليغلق مرتفعًا بنسبة ٫٢٨% ليبلغ مستوى ١٥٧٩٫٧٨نقطة.

وقال محمد عسران، العضو المنتدب بشركة (أرزان) لتداول الأوراق المالية، إن التعافي الذي شهدته البورصة خلال جلسة تداولات اليوم جاء نتيجة تراجع الضغوط البيعية من قبل المستثمرين الأفراد مع تقلص حجم الائتمان والمديونيات على العملاء نتيجة مبيعات الجلسات الماضية.

وأضاف عسران أن السوق شهدت على مدار الجلسات الأخيرة حالة الارتباك والمخاوف لدى المستثمرين الأفراد من حدوث هبوط أكبر بالسوق، لكن اتجاه المؤسسات والصناديق بمختلف فئاتها وجنسياتها اليوم للشراء المكثف منح مزيدًا من الثقة للمستثمرين الأفراد ما أدى إلى وقف نزيف السوق.

الكلمات المفتاحية

ads
ads