الجمعة 05 يونيو 2020 الموافق 13 شوال 1441
ads

تعرف علي أشهر مطربي تترات مسلسلات رمضان

الجمعة 10/مايو/2019 - 12:36 م
عالم المال
سارة سليم
طباعة
ads

 

بات تتر العمل جزءا من نجاح المسلسل واختيار المطرب الذى يؤدى التتر أصبح يرتبط بمعايير خاصة بالمسلسل حيث من الضرورى أن يكون هناك "كيميا" بين المطرب وكلمات الأغنية وبين أحداث المسلسل، وهذا ما حدث الأعوام الماضية فى أكثر من عمل حقق نجاحا من خلال تتر البداية والنهاية.

 

فمع حلول شهر رمضان المبارك، سنعوض فى خلال هذا التقرير بأعماق الماضي، ونسترجع ذكريات أهم مطربي تترات المسلسلات وعلي رأسهم المطرب علي الحجار.

 

علي الحجار

 

الفنان علي الحجار صاحب نصيب الأسد في غناء مقدمات أهم المسلسلات المصرية، و يعتبر التترات جزءا هاما من تاريخه الموسيقي الذي شرف بغنائه، وأصبحت تلك الأغاني علامة بارزة ومميزة في تاريخ الدراما المصرية والعربية، فعام 1979، قدم تتر مسلسل "الأيام" عن قصة حياة عميد الأدب العربي طه حسين، وبعدها غنى تترات عدد من الأعمال أشهرها "غوايش" من أشعار سيد حجاب، والألحان لعمر خيرت، و"بوابة الحلواني" التى كتبها سيد حجاب ولحنها الموسيقار بليغ حمدي، وتعد علامة بارزة فى تاريخ الموسيقى المصرية، وظل "الحجار" مستمرا فى نجاحة بتلك المنطقة، وتجاوز عدد تتراته الـ50تترا.

 

محمد الحلو

 

ويعد المطرب محمد الحلو، من الفنانين الأوائل الذين غنوا تترات المسلسلات فحينما كان طالبا، قدم تتر "آه يا زمن" للملحن عبدالعظيم عويضة، حتى عرفه الجمهور مع مسلسل "ليالي الحلمية" من خلال الكلمات التى كتبها سيد حجاب وألحان ميشيل المصري، وكان هذا العمل نقطة تحول فى تاريخ الدراما المصرية، وقدم بعدها أكثر من 10 تترات لمسلسلات من أهمها "حياة الجوهري"، و"حلم الجنوبي" و"زيزينيا".

 

مدحت صالح

 

عام 1983 كانت بداية مدحت صالح فى دخول عالم تترات المسلسلات، بأغنية مسلسل "أيوب البحر"، للفنان جمال سليمان، وبعدها قدم عددا من التترات الناجحة لأشهر المسلسلات منها "اللص الذي أحبه"، "أبو العلا90"، "الحقيقة والسراب"، "عباس الأبيض فى اليوم الأسود".

وعلى عكس عدد من المطربين الأخرين، لم يبتعد مدحت عن غناء التترات وظل محافظا على مكانه وكان آخر التترات داخل المسلسلات مثل "أنا ابن أبويا" التى قدمها ترويجا لمسلسل رحيم العام الماضي، بجانب مشاركته غناء تتر مسلسل "أبو العروسة" مع فريق بلاك تيما.

 

حنان ماضي

 

وبالصدفة دخلت صاحبة الصوت الرقيق حنان ماضي عالم التترات، فأثناء تسجيل تتر مسلسل "اللقاء الثاني" الذي كان من المقرر أن يغنيه "علي الحجار" بمفرده.

 كانت تشارك في الفرقة الموسيقية كعازفة كمان، وطلب منها الموسيقار عمر خيرت تجربة غناء جزء من التتر، وبعدها طالبها علي الحجار بمشاركته الغناء، وكرروا التجربة سويا من خلال مسلسل "المال والبنون"، بعدها قدمت حنان ماضي العديد من تترات المسلسلات وحدها منها "البحار مندي،  ولكن تعد الأغاني التى قدمتها مع الحجار هى الأشهر فى تاريخها.

 

 

 

محمد منير

 

ما لايعرفه الكثيرون أن محمد منير أيضا كان له باع فى غناء التترات، فأغنية "جدع بلا جاه"، كانت تتر مسلسل "الهروب" لكريم عبد العزيز، وقدم أيضا تترات لمسلسلات منها "الرجل والحصان"، "أحلام عادية"، وكانت آخر أعماله أغنية "عايش" لمسلسل "المغني" الذي قام ببطولته منير، وأغنية التتر حققت نجاحا أكبر من المسلسل.

 

هشام عباس

 

كان للفنان هشام عباس أيضا تواجدا قويا من خلال أغاني التترات، من أشهر المسلسلات التى تواجد بها "يتربى فى عزو"، "إمبراطورية مين"، و"أميرة فى عابدين"، والعام الماضي حقق نجاحا كبيرا من خلال غنائه تتر مسلسل "أرض النفاق" للفنان محمد هنيدي

 

ريهام عبد الحكيم

 

وعلى الرغم من كون المشوار الفني للمطربة الشابة ريهام عبد الحكيم مازال فى بدايته، إلا أنها استطاعت أن تظهر موهبتها على الساحة من خلاله غنائها عدد من تترات المسلسلات الشهيرة، منها مسلسل "الأسطورة" لمحمد رمضان بأغنية "فوق بقى".

 

وتتر "خاتم سليمان"، وتتر بداية ونهاية "القاصرات"، وتتر "هي ودافنشي"، وغيرها، ومن المقرر أن تتواجد فى رمضان 2019 من خلال غنائها تتر مسلسل الرسوم المتحركة الذي يحمل اسم "الأزهر"، من تأليف محمد كمال حسن ومصطفى زايد والإخراج الصوتى ماهر محمود.

ads
ads
ads
ads