الجمعة 19 يوليه 2019 الموافق 16 ذو القعدة 1440

سفارة مصر في بلجارد توقع برتوكول تعاون بين جمعيتي الصداقة والثقافة

الأربعاء 15/مايو/2019 - 01:10 م
سفارة مصر في بلجارد
سفارة مصر في بلجارد
غادة نعيم
طباعة

شهد سفير مصر في بلجراد "عمرو الجويلي" مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين رابطة الصداقة الصربية المصرية وجمعية الثقافة والفنون والتعاون الدولي الصربية "أدليجات" التي تضم متحفاً للكتب النادرة ومكتبة بها أكثر من مليون كتاب من معظم دول العالم. وثمن "الجويلي" رغبة جمعية متحف الكتاب لتخصيص جناح كامل للمطبوعات المصرية، ومبادرتها لإقامة جناح يضم الكتب التى يمتلكها المتحف عن مصر، فضلا عن تواجد جناح مصر كضيف شرف بالدورة القادمة لمعرض بلجراد الدولي للكتاب في أكتوبر المقبل.

 

ودعا سفير مصر لدى صربيا الناشرين المصريين للاستفادة من ذلك البروتوكول في إطار التحضير لمشاركة مصر كضيف شرف في معرض الكتاب، مبرزاً أنه ستكون فرصة لهم لعرض مطبوعاتهم في جناح مخصص لذلك، دعماً لجهود الهيئة العامة للكتاب في تنظيم الجناح الرسمي لمصر في المعرض.

 

وعبر "فيكتور لازيتش" رئيس متحف الكتاب عن أمله في اقتناء أكبر جناح للمطبوعات المصرية في شرق وجنوب أوروبا، معربا عن أمله في أن تضم موسوعة "وصف مصر"، داعياً الكتاب المصريين لزيارة جمعية "أدليجات" التي ترحب بضم مؤلفاتهم إلى مكتبة الجمعية، والعمل على ترجمة تلك الأعمال إلى اللغة الصربية بما يوسع من انتشارها في منطقة البلقان بأكملها.

 

ومن جانبها، أبرزت "أنيتا دجيرمانوفيتش" أن التعاون الثقافي سيكون محوراً رئيسياً لعمل الجمعية التي تم إحياؤها هذا العام بالتعاون مع السفارة.
ads
ads