الأربعاء 22 مايو 2019 الموافق 17 رمضان 1440

«التموين»: استخراج البطاقات وبدل الفاقد والتالف لا يستغرق أكثر من أسبوعين

الأربعاء 15/مايو/2019 - 02:09 م
عالم المال
أسامة عبد الله
طباعة

 

كشف خالد شرف أبو بكر، مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية للتخطيط والتنمية البشرية، عن ملامح مشروع تطوير مكاتب التموين وإنشاء مجموعة من مراكز خدمات المواطنين فى العديد من المحافظات والمناطق.

وقال أبو بكر،خلال جلسة  الخطة والموازنة بمجلس النواب،اليوم،إن هناك  مراكز خدمات للمواطنين تم إنشاؤها بعدد من المحافظات، لافتا إلى أن هذه المراكز ستؤدى خدمات البطاقات التموينية للمواطنين فقط ولا علاقة لها بالتجار.

وأضاف أنه وفقا لخطة الحكومة 2018/2022 سيتم الانتهاء من إنشاء 585 مركزا على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أن استخراج البطاقات وبدل الفاقد والتالف لا يستغرق أكثر من أسبوعين والعملية تتم بانتظام وبدون مشاكل من يناير 2019.

كما أكد مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية للتخطيط والتنمية البشرية، أن تطوير مكاتب التموين ومراكز خدمات المواطنين يتم على نفس المستوى بكل مناطق الجمهورية لا فرق بين حضر وريف.

من ناحيته، تساءل الدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، عن احتياج الوزارة لأى اعتمادات إضافية بالباب السادس لاستكمال التطوير، وأكد مساعد وزير التموين أنه تم التوافق بين وزارتى المالية والتخطيط من جهة ووزارة التموين والتجارة الداخلية من جهة أخرى بشأن موازنة الوزارة بالسنة المالية الجديدة.