الإثنين 13 يوليه 2020 الموافق 22 ذو القعدة 1441
ads

شارع السياحة بـ"كرداسة ".. 30 جنيه الجلابية والعباية الاغلى 800 جنيه

الخميس 16/مايو/2019 - 03:52 م
عالم المال
ابتسام تاج
طباعة
ads
3 مشكلات تواجه سوق العبايات بـ كرداسة 
تكلفة العباية قبل عرضها 130 جنيه

يقترب عيد الفطر المبارك ويبدأ المواطنون فى شراء الملابس الجديدة ويذهب المصريون الى أماكن بعينها لشراء ملابس العيد وبأسعار مرتفعة على الرغم من وجود اماكن لها بهجتها واسعارها معقولة .
وفى شارع السياحة وبجوار محلات الكبدة الجملى  والبازارات المختلفة التى تبيع المشغولات اليدويه للسائحين وامام الواجهات الزجاجية تألقت الوان الجلاليب والعبايات بألوانها المختلفة والرسومات المبهرة التى نقشت عليها بدأت جولتنا فى كرداسة التابعة لمحافظة الجيزة للوقوف على اسعار المنسوجات ونسب التوزيع خاصة مع شهرة مدينة كرداسة كبلد سياحى متخصصة فى بيع العبايات والجلاليب. المطرزة   ومع الإنتباه الي كرداسة قد تصبح  اكبر مدينة صناعية بعد العاشر من رمضان والسادس من اكتوبر خاصة انها مدينة تكاملية من حيث وجود المادة الخام والمصنع والمحل. ايضا وكان لقائنا مع شعبان رزق صاحب احد محلات المنسوجات الذى رد على وضع السوق فى الوقت الحالى وهل ما زالت المنسوجات لها رواجها ام المستورد احتل محلها بان الامر موسمى فنسبة المبيعات تخنلف باختلاف الموسم ويختلف معها الشارى الا ان هناك انخفاض كبير فى نسبة المشتروات مقارنة بالعام الماضى على سبيل المثال نحن الان فى موسم بدا فى شهر يونيو ونسبة التوزيع من ٤٠الى ٥٠% فى السنوات السابقة كانت نسبة التوزيع تتراوح ما بين ٥٠و ٧٠% .
وتابع رزق ان المشكلة ليست فى سعر الدولار الا انها ترتبط بشكل ما بها لأننا نستورد بعض المنسوجات من الصين 
وطالب رزق اصحاب الصنعة بان يهتموا بصناعتهم  لانهم هم من اضاعوها.
واشار صاحب محل المنسوجات ان اقمشتنا خاصة بالجلاليب والعبايات والمحلات تعرض من ٧٠%ل ٨٠% مصرى والباقى مستورد
فى اغسطس ياتى لنا المشترى الاجنبى بسبب الامان 
 وقال عماد. بائع بأحد محلات كرداسة ان مصر تغيرت كثيرا واصبح المشترى العربى والاجنبى  يشعر بالامان فياتى الى مصر وهو امن على نفسه وتابع البائع ان فى اغسطس يكون موسم العرب والاجانب  وأغلبهم  من الامارات ودول الخليج العربي  كما ان شركات من كرداسة تنافس فى معارض خارجية وفى شهور يونيو يوليو أغسطس الاعتماد كبير على المصريين او زبون المحل واوضح عماد ان الاسعار رخيصة مقارنة بالخارج وتتراوح أسعارها من ٣٠جنيه الى ٨٠٠ جنيه موضحا ان اغلب المحلات تصنع  في  مصانعها ايضا

تكلفة العباية ١٢٠ جنيه والدعاية مهمة
قال سيد جاد صاحب محلات جاد للعبايات والمصنع ايضا ان تكلفة العباية ١٢٠ جنيه ويتم تصنيع جميع انواع العبايات عربي خليجى ومصرى والتصنيع يناسب جميع الجنسيات مشيرا ان الموسم غير جيد هذا العام ونسبة التوزيع منخفضة وسعر الجلابية لا يزيد عن ١٥٠ جنيها موضحا انهم يحتاجون الدعاية حتى يقدموا ما لديهم. 
الامتحانات السبب 
قال كريم مصطفى بائع فى احد محلات الملابس ان الامتحانات كان لها تاثيرا مباشرا فى عزوف الناس عن الشراء مقارنة بالمواسم السابقة  ايضا مكاتب الجملة التى انتشرت اثرت بشكل كبير على البيع والشراء الا ان العمل حاليا على العرائس التى تجهز جملة فتشترى  كميات من العبايات تساعد فى تحسن الموسم

ads

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads