الأربعاء 11 ديسمبر 2019 الموافق 14 ربيع الثاني 1441
ads
ads

"اطمن على نفسك".. قافلة طبية للجاليات الأفريقية في مصر

الخميس 16/مايو/2019 - 04:01 م
عالم المال
عبدالمجيد عبدالله
طباعة
ads


تطلق مؤسسة الحلم الأفريقي 2063، أول قافلة طبية للجاليات الأفريقية تحت عنوان "اطمن على نفسك"، السبت المقبل، بمستشفى بدايات بمدينة نصر بالقاهرة، بحضور عدد من السفراء الأفارقة ومنظمات دولة، على رأسها الأمم المتحدة للمتظوعين. 
وتستهدف المؤسسة الكشف الطبي المجاني على أكثر من 300  شخص من مختلف الجاليات الأفريقية في مصر، في مختلف التخصصات الطبية، انطلاقا من دورها في دعم وخدمة الجاليات الأفريقية في مصر. 
وقالت سالي عاطف رئيس مؤسسة الحلم الأفريقي، القافلة تهدف إلى دعم الجاليات الأفريقية في مصر، والكشف الطبي عليهم في مختلف التخصصات "القلب- والعيون- والأسنان- والأطفال"، بالشراكة مع جهات أممية وسفارات دول أفريقية في مصر. 
وستشارك في تنظيم القافلة أكثر من 15 سفارة أفريقية في مصر، ومنظمة الهجرة الدولية والأمم المتحدة والمتطوعين، بالتعاون مع أطباء على درجة عالية من الكفاءة في تخصصات القلب والعيون والأسنان والأطفال على رأسهم الدكتور باسم ظريف دكتور القلب، والدكتور محمد عماد دكتور الأسنان، والدكتور  محمد شحاته تخسيس و تغذية، حيث تهدف مؤسسة الحلم الأفريقي 2063، إلى استمرار تقديم الخدمات الطبية للجاليات الأفريقية في مصر، خاصة السيدات والأطفال.
وشددت سالي عاطف على أن الكشف مجاني بالكامل وأن هناك شركات أدوية مشاركة في القافلة لتقديم الأدوية للجاليات بعد الكشف، موضحة أن هذه القافلة هي بداية للكشف على كل الجاليات الأفريقية في مصر وعمل قاعدة بيانات.
ads
ads
ads