الجمعة 18 أكتوبر 2019 الموافق 19 صفر 1441
ads

"ايجيبت لينك" للتأمين توقع بروتوكول تعاون مع جامعة عين شمس

الأحد 19/مايو/2019 - 12:21 م
عالم المال
أسامة عبد الله
طباعة
ads

 

أعلنت شركة «ايجيبت لينك» لوساطة التأمين، عن توقيع بروتوكول تعاون مع جامعة عين شمس، لتقديم خدمات الوساطة التأمينية لصالح الجامعة.

وقال ياسر العالم، رئيس مجلس إدارة الشركة، إنه بموجب البروتوكول سيتم دراسة التأمين على أصول جامعة عين شمس، بما تشمله من كليات ومدن جامعية، والمستشفيات الجامعية، والمعامل بالكليات، والمبانى المختلفة بالكليات فضلا عن التأمين على العاملين بالجامعة ومنهم أعضاء هيئة التدريس بالكليات.

 

أوضح "العالم"، فى بيان له ، أن جامعة عين شمس هى أول جامعة تتخذ تلك الخطوة المهمة بدراسة التأمين على أصولها، إدراكا من القائمين على إدارة الجامعة برئاسة عبد الوهاب عزت، رئيس الجامعة بأهمية التأمين لحماية ممتلكات الجامعة والعاملين بها.

 

وتابع أنه بموجب البروتوكول بين شركته وجامعة عين شمس سيتم تشكيل لجنة لتقييم أصول الجامعة تضم ممثلين من الجامعة وآخرين ممثلين لقطاع التأمين بهدف تحديد القيمة السوقية لأصول الجامعة وفقا للمعايير الفنية والمالية السليمة، بما يقدم خدمات متميزة للجامعة، لافتا إلى أن شركته تعمل على تقديم أفضل العروض المالية والفنية لإدارة الجامعة، تتضمن أفضل الشروط الفنية وأسعار التأمين.

 

وطالب الجامعات الأخرى ومؤسسات الدولة أن تحذو حذو جامعة عين شمس فى المضى قدما تجاه التأمين على أصول الدولة وممتلكاتها والعاملين بها، بهدف مد مظلة الحماية التأمينية لتلك الممتلكات والعاملين بها، لكى تتحمل شركات التأمين عبء سداد التعويضات حال وقوع الأخطار المختلفة لتلك الأصول مثل الحريق والسطو، وتعويض حالات الوفيات والإصابة بين العاملين، مقابل سداد قسط تأمين بسيط.

أكد أن التأمين على أصول الدولة يساهم فى زيادة حصيلة أقساط التأمين، وتوسيع قاعدة العملاء ومضاعفة عدد وثائق التأمين، وحجم استثمارات قطاع التأمين وزيادة مساهمته فى الناتج المحلى الإجمالى.

ads
ads