الثلاثاء 28 يناير 2020 الموافق 03 جمادى الثانية 1441
ads
ads
ads

اليوم .. مصانع الحديد تساند جهاز المعالجات التجارية فى قضية مصانع الدرفلة

الأربعاء 29/مايو/2019 - 01:39 ص
عالم المال
شيرين نوار
طباعة
ads
يعقد صباح اليوم  الأربعاء أصحاب وممثلي مصانع الحديد المتكاملة إجتماعًا بحضور عدد من المحامين، لمناقشة كيفية مساندة ودعم جهاز المعالجات التجارية بوزارة التجارة والصناعة في القضية المرفوعة من قبل ٢٢ مصنعا حديد درفلة ضد قرار وزير التجارة والصناعة رقم ٣٤٦.

وأكد مصدر مطلع بوزارة التجارة والصناعة، أن الاجتماع يخالف قانون المنافسة والاحتكار والذي يمنع مثل هذه الاجتماعات، لافتاً إلى أن الاجتماع  ليس الأول لممثلي المصانع المتكاملة بل تم عقد اجتماعات سابقة بحضور جميع ممثلي وأصحاب المصانع المتكاملة وصدر عنه مذكرة وقع عليها جميع الحضور  وتم إرسالها إلى رئيس مجلس الوزراء.
 
وأشار "المصدر"، إلى أن جهاز المعالجات التجارية أرسل نسخة من عريضة الدعوى المرفوعة بقضايا مجلس الدولة ضد القرار الوزاري إلى أصحاب المصانع المتكاملة وطلب الجهاز أن يقدم أصحاب المصانع الدعم في الجلسة المقرر عقدها يوم السبت القادم ١ يونيو من خلال التضامن مع القرار.

وأكد "المصدر"، أن جهاز المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية يتابع اجتماعات اصحاب المصانع المتكاملة عن كثب ويحقق فيها منذ أكثر من شهر تقريباً، متوقعًا أن تشهد الأيام القليلة تحرك سريع من قبل الدولة ضد الممارسات الاحتكارية الحالية والتي يشهدها سوق الحديد بعد أن توقف ٢٢ مصنعًا عن الإنتاج.
ads
ads