الثلاثاء 04 أغسطس 2020 الموافق 14 ذو الحجة 1441

بتكلفة 1.2 مليون جنيه.. مساعدات وقوافل طبية بقرية كفر الجنيدي في الغربية

الأربعاء 29/مايو/2019 - 11:32 م
عالم المال
شيرين نوار
طباعة
شهد اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية اليوم انطلاق أعمال مبادرة "حياة كريمة" بقرية كفر الجنيدى مركز زفتى والتي تعد سابع قرية نفذت بها بعد قرى طنبارة وميت الليث ودقرن وكوم على وميت حبيب وسلامون وذلك ضمن تسع قرى أكثر احتياجا تم اختيارهم كمرحلة أولى لتنفيذ مبادرة السيد رئيس الجمهورية.
جاء ذلك خلال الاحتفالية التى أقيمت بالقرية لتوزيع مساعدات مالية وعينية وتنظيم قافلة طبية بتكلفة تتجاوز مليون و200 ألف جنيه يستفيد منها 504 أسرة وذلك بالتنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعى وجمعية الأورمان والجمعية الشرعية وجمعية بداية وجمعية تنمية المجتمع بكفر الجنيدى وجمعية قلوب أصحاء وجمعية ابن النفيس.
بدأت الاحتفالية بالسلام الجمهورى ثم تلاوة مباركة من آيات الذكر الحكيم ثم كلمة محافظ الغربية التى أكد خلالها أن هذه المبادرة تهدف إلى رعاية الفئات الأكثر احتياجا وذلك بالتنسيق بين كافة مؤسسات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني مقدماً الشكر لكل من ساهم في تنفيذها بالمحافظة.
كما أكد على اهتمامه بتوفير كافة الخدمات لجميع قرى وعزب المحافظة على غرار الخدمات التى توجد بالمدن لما يأتي في الصالح العام لجميع مواطنى المحافظة 
وخلال الحفل قام محافظ الغربية بتوزيع مساعدات مالية على 100 أسرة بقيم تتراوح من 500 إلى 1000 جنيه وتسليم 4 جهاز عرائس بقيمة 24 ألف جنيه كما قام بتوزيع سلع غذائية على 400 أسرة بقيمة تتجاوز 100 ألف جنيه. 
والجدير بالذكر؛ أن أعمال المبادرة بالقرية تضمنت أيضاً إجراء 3 عمليات قلب مفتوح و50 عملية مياه بيضاء بتكلفة 600 ألف جنيه وتنظيم معرضين ملابس مجانية لأهالى القرية بتكلفة تتجاوز 340 ألف جنيه وتوزيع مساعدات مالية وعينية أخرى بقيمة 100 ألف جنيه.
وعقب الاحتفالية تفقد محافظ الغربية القافلة الطبية المجانية التى نظمت للكشف على أهالى القرية حيث ضمت عيادة للكشف المبكر عن أمراض روماتيزم القلب لدى الأطفال وطلاب المدارس والتى قامت بالكشف على 500 طفل خلال أعمال المبادرة بالسبع قرى السابقة وعيادة الباطنة والرمد والجراحة، وخلال لقائه بمواطنى القرية وجه بصرف مساعدة مالية من باب الأمل بديوان عام المحافظة لثلاث سيدات بقيمة 1000 جنيه للسيدة نظراً لظروفهم المعيشية.
ووجه وكيل وزارة القوى العاملة بتوفير عدد من فرص العمل بالقطاع الخاص لأهالى القرية.
كما كلف وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بسرعة فحص تظلمات عدد من المواطنين الخاصة بعدم صرف معاش تكافل وكرامة.
ads
ads