الثلاثاء 04 أغسطس 2020 الموافق 14 ذو الحجة 1441
ads

قبل العيد.. أعطال الـ«ATM» تربك صرف المعاشات

الثلاثاء 04/يونيو/2019 - 09:26 ص
عالم المال
عالم المال
طباعة
 شهدت مكاتب البريد وماكينات الصرف الآلي، إقبالا كبيرا من قبل أصحاب المعاشات بعد أن تم تقديم صرف المعاشات إلى أول يونيو بسبب عيد الفطر، انطلاقًا من حرص وزارة التضامن الاجتماعي الدائم على مراعاة احتياجات أصحاب المعاشات وأسرهم والتيسير عليهم لقضاء متطلباتهم والتزاماتهم بمناسبة عيد الفطر.

و فتحت مكاتب البريد أبوابها من الصباح وحتى انتهاء آخر مواطن من صرف معاشه، بينما تعددت شكاوى المواطنين وأصحاب المعاشات من أعطال ماكينات الصرف الآلي خلال عمليات الصرف مما أدى إلى هروبهم إلى طوابير منافذ المعاشات ليصبح المشهد أكثر تكدسا وازدحاما أمام أبواب مكاتب البريد. 

وتتابع غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، انتظام عملية صرف المعاشات لليوم الثاني من خلال غرفة العمليات المركزية المشكلة من قيادات الصندوقين الحكومى والعام والخاص لمتابعة  صرف معاشات شهر يونيو حيث بلغ إجمالى حركات الصرف حتى الساعة الرابعة من مساء أمس، 3 ملايين و408 آلاف حالة صرف بقيمة إجمالية 4 مليارات و764 مليون جنيه.

وأشار تقرير غرفة العمليات إلى تسجيل مكاتب البريد نحو مليون و٨٥٩ ألف حركة صرف بقيمة ٢ مليار و٧٥١ مليون جنيه.

كما تم تنفيذ عدد ٤٠٦ آلاف حالة صرف من  منافذ الصندوقين بقيمة  ٦٥٥ مليون جنيه بالاضافة الى مليون و١٤٣ الف حالة صرف من خلال ماكينات الصراف الآلى بقيمة مليار و ٣٥٨ مليون جنبه.

عالم المال  قامت بجولة على مكاتب البريد وماكينات الصرف الالي  لرصد  عملية صرف المعاشات .. حيث عبر اصحاب المعاشات عن فرحتهم  بصرف المعاشات قبل موعدها وشكا بعضهم من الزحام والانتظار لعدة ساعات..وشهدت مكاتب بريد  السبتية وروض الفرج والعتبة ورمسيس، إقبالا شديدا من قبل أصحاب المعاشات، واصطف العشرات امام شبابيك الصرف. 

في البداية يقول عبد العزيز عبد العظيم 67 سنة، إنه سعيد بتقديم موعد صرف المعاش نظرا لقدوم عيد الفطر المبارك وشراء احتياجات العيد وهي خطوة مهمة من الحكومة لإسعاد المواطنين قبل دخول المناسبات المهمة. 

وعلى كرسى متحرك انتظرت الحاجة صباح رشدى مع ابنتها امام مكتب بريد السبتية لصرف معاشها لعدم قدرتها على الوقوف فى الطابور امام شبابيك الصرف وفور اعطاء ابنتها المعاش بعد انتظار نصف ساعة شعرت بسعادة بالغة وقالت «دلوقتى اقدر اشتري حاجات العيد». 

ads
ads
ads