الأربعاء 19 يونيو 2019 الموافق 16 شوال 1440

" اتحاد الشركات " اختيار نظام BWMC متطلبات رئيسية أمام تأمين السفن

السبت 08/يونيو/2019 - 08:16 م
عالم المال
على رضوان
طباعة

أكد تقرير حديث للاتحاد المصري للتأمين ، أنه من أجل اختيار نظام المعالجة المناسب، يتعين على مشغلي السفن النظر في متطلبات BWMC مع خطة عمل لمورد السفينة ، وتركيب نظام العلاج، ومتطلبات التدريب والتكاليف. بالإضافة إلى ذلك، يتعين على مشغلي السفن إذا قرروا استخدام أنظمة معالجة المواد الكيميائية أن ينظروا في معدلات استهلاكهم، وطرق التعامل مع المواد الكيميائية المستخدمة وتخزينها، وكذلك اعتبارات الصحة والسلامة فيما يتعلق بحماية البيئة، خلال الظروف العادية وعملية الطوارئ، بالإضافة إلى كونها الطريقة الأكثر فعالية من حيث التكلفة.

 وأوضح تقرير الاتحاد ، أن بدأ استخدام المياه للمساعدة في عملية الاتزان للسفن مع تطور تكنولوجيا صناعة النقل البحري ودخول السفن ذات البدن الحديدي في الخدمة البحرية قبل نحو 120 عاماً مضت وقد أطلق عليها مسمى مياه الصابورة.Submit ، كما تستخدم مياه الصابورة حاليا داخل صهاريج خاصة منفصلة موجودة داخل السفينة وذلك للأغراض الحفاظ سرعة على السفينة وغمر الرفاص في الماء ، والحد من الإجهاد على بدن السفينة ، إضافة إلى ذلك تعوض التغييرات في الوزن في مختلف مستويات الحمولة ، ولتزويد السفينة بحالة اتزان عرضي وطولي مناسب ، ولتحسين ناتج قوى الدفع والمناورة ،  ولمرور السفينة بأمان من أسفل الجسور والإنشاءات العلوية.

وأكد تقرير الاتحاد المصري للتأمين ، أنه في حين أن مياه الصابورة ضرورية لعمليات الشحن الحديثة الآمنة والكفؤة، فإنها قد تسبب مشاكل بيئية واقتصادية وصحية خطيرة بسبب تعدد الأنواع البحرية التي تحملها مياه السفن الصابورة. وتشمل هذه البكتيريا والميكروبات واللافقاريات الصغيرة والبيض والإفرازات ويرقات الأنواع المختلفة. وقد تبقى الأنواع المنقولة قائمة لتؤسس تكاثرًا في البيئة المضيفة، وتصبح كائنات محلية غازية وخارجية تتنافس وتزيد نسبتها عن الكائنات المحلية.