الأحد 09 أغسطس 2020 الموافق 19 ذو الحجة 1441
ads

ضبط مستريح عربي استولى على أموال 4 مواطنين

السبت 15/يونيو/2019 - 06:53 م
عالم المال
شيرين نوار
طباعة
تمكنت مباحث الأموال العامة تحت اشراف اللواء ابراهيم الديب من ضبط شخص يحمل جنسية إحدى الدول العربية لقيامه بالاستيلاء على مبالغ مالية من 4 مواطنين بزعم توظيفهاواستثمارها فى مجال تجارة الألبان.
تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من (4) مواطنين.. بتعرضهم لواقعه نصب واحتيال من قبل أحد الأشخاص يحمل جنسية إحدى الدول العربية.. قام بإيهامهم بمشاركته فى مشروعلتجارة الألبان والاستيلاء منهم على مبالغ مالية مقابل ذلك.
أسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير قيام أحد الأشخاص (يحمل جنسية إحدى الدول العربية- مقيم بدائرة قسم شرطة ثانٍ أكتوبر بالجيزة).. بممارسه نشاطًا إحتياليًا فى مجال الاستيلاء على أموال المواطنين تمثل فى الإعلان عبر وسائل التواصل الاجتماعي على شبكة "الإنترنت" عن إنشاء مشروع لتجارة الألبان مقابل أرباح ربع سنوية من خلال مقره التجارى الكائن بالجيزة، وتمكن من خلال ذلك من استقطاب عدد من الضحايا راغبى استثمار أموالهم فى مجال التجارة المذكورة، وقام بالإستيلاء منهم على مبلغ (160 ألف جنيه)، وقام عقب ذلك بغلق مقره التجارى المُشار إليه ومغادرة محل سكنه المذكور.
عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه بدائرة قسم شرطة قصر النيل، وبمناقشة المذكور أقر بتقاضيه المبالغ المالية من المجنى عليهم ورغبته فى استثمارها فى مجال تجارة الألبان إلا أنه تعثر فى مباشرة النشاط المشار اليه وتعذر سداد المبالغ المالية المستولى عليها من المجنى عليهم.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
ads
ads