السبت 15 أغسطس 2020 الموافق 25 ذو الحجة 1441
ads

إنستغرام تختبر طرقاً جديدة لاستعادة الحسابات المخترقة

الإثنين 17/يونيو/2019 - 12:43 م
عالم المال
طباعة

أعلنت إنستغرام أنها تختبر عدداً من التغييرات التي قد تسهل على المستخدمين استعادة الوصول إلى الحسابات المخترقة، بالإضافة إلى ميزات الأمان التي قد تجعل من الصعب سرقة حسابات مستخدمي التطبيق في المقام الأول، مما يقدم المزيد من الطمأنينة للمستخدمين.

وتأتي الأخبار بعد أن واجهت موجة من مستخدمي إنستغرام مشكلات في العودة إلى حساباتهم المغلقة، ولجأ الضحايا – الذين تم اختراقهم – في بعض الحالات إلى المتسللين من القبعات البيضاء لمساعدتهم على استعادة إمكانية الوصول بعد عدم دعم الشركة للعملاء.

وقال متحدث باسم إنستغرام: "نحن نعلم أن تجربة فقدان الوصول إلى الحساب محزنة، ولدينا إجراءات مطبقة لمنع تعرض الحسابات للاختراق، بالإضافة إلى تدابير لمساعدة الأشخاص على استرداد حساباتهم".

وأوضح أن الشركة علمت من خلال مجتمعها أن هذه الإجراءات ليست كافية، وأن الناس يكافحون لاستعادة الوصول إلى حساباتهم.

وبحسب إنستغرام، فإن التغيير الأول – الذي ستبدأ المنصة في اختباره الاثنين – يسهل على المستخدمين تسجيل الدخول واستعادة حساباتهم إذا تم اختراقها.

وبينما يجب على المستخدمين في الوقت الحالي إما انتظار البريد الإلكتروني أو ملء نموذج الدعم، فإن النهج الجديد يستخدم التطبيق لطلب أنواع مختلفة من المعلومات، مثل عنوان البريد الإلكتروني الأصلي؛ أو رقم الهاتف المرتبط بالحساب أو المستخدم عند الاشتراك في إنستغرام.

ads
ads