السبت 19 أكتوبر 2019 الموافق 20 صفر 1441
ads

صيغة جديدة لدوري أبطال أوروبا تخضع للمناقشة

الأربعاء 19/يونيو/2019 - 03:40 م
عالم المال
طباعة
ads
ذكر تقرير إخباري، اليوم الأربعاء، أن صيغة جديدة للتعديلات المقترحة على دوري أبطال أوروبا لكرة القدم تخضع للمناقشة، وذلك بعد أن واجهت صيغة سابقة مقترحة موجة من الانتقادات.

أوضحت صحيفة شبورت بيلد الألمانية الأسبوعية، أن الصيغة الجديدة المقترحة تقضي بمشاركة 36 فريقاً، يجرى تقسيمهم على 6 مجموعات، مع آلية جديدة للتأهل، على أن يبدأ تطبيقها اعتباراً من 2024.

وكانت بعض مسابقات الدوري وعدد من الأندية قد وجهوا انتقادات لمقترح التعديلات السابق، الذي كان يقضي بمشاركة 32 فريقاً مقسمين على 4 مجموعات، اعتباراً من 2024، ويتأهل منهم 24 فريقاً بشكل مباشر إلى البطولة في الموسم التالي بغض النظر عن مراكزهم في مسابقات الدوري المحلية، التي سيحسم من خلالها 4 مقاعد فقط في البطولة الأوروبية.

وذكرت شبورت بيلد أن الصيغة الجديدة المقترحة تقضي بتأهل جميع فرق دور الثمانية مباشرة إلى البطولة في الموسم التالي، إلى جانب تأهل الفرق الأربعة في الدور نصف النهائي بالدوري الأوروبي.

كذلك تتضمن تأهل 18 نادياً من مسابقات الدوري صاحبة أعلى 10 مراكز في تصنيف "يويفا"، و6 أندية من مسابقات الدوري الأقل تصنيفاً، وسيحسم ذلك عبر نتائج تلك الفرق في مسابقات الدوري.

وتقضي أيضاً بتقسيم الفرق المشاركة إلى 6 مجموعات تضم كل منها 6 فرق، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة فرق من أصحاب المركز الثالث، إلى دور 16.

ومن المقرر أن يجتمع "يويفا" ورابطة الأندية الأوروبية، وممثلو مسابقات الدوري الأوروبية، في 11 سبتمبر (أيلول) المقبل لمناقشة الصيغ المقترحة للتعديلات.
ads
ads