الأحد 20 أكتوبر 2019 الموافق 21 صفر 1441

"مراكز " تفتتح "مول طنطا "..أكبر مول للتسوق في منطقة الدلتا

الأربعاء 19/يونيو/2019 - 03:53 م
عالم المال
أرشد الحامدى
طباعة
ads
أعلنت مراكز، أحد أكبر مطوري ومشغلي المراكز التجارية في مصر والشرق الأوسط، أنها تتوقع أن يشغل مول طنطا من 10000 إلى 12000 زائر يومياً بعد افتتاحه في الربع الأخير من العام الحالي. يُعد مول طنطا أول مول تجاري يُقام طبقاً للمعايير العالمية في محافظة الغربية، ويضم العديد من متاجر التجزئة العالمية والمناطق الترفيهية العائلية، ومجمع للسنيمات وأماكن فسيحة لانتظار السيارات لخدمة مواطني الدلتا.  

وتعليقاً على ذلك، يقول أحمد بدراوي-نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمجموعة مراكز: "إنّ الافتتاح المنتظر لمول طنطا يمثل تتويجاً لاستراتيجية مراكز الطموحة للاستثمار في محافظات وأقاليم مصر التي تحتاج للمزيد من الجهود التنموية والخدمات. إنّ كل الاستثمارات الأجنبية المباشرة تقريباً تتركز في القاهرة والإسكندرية، ولهذا السبب نحن سعداء للغاية بإقامة مركز تجاري عالمي متكامل للتسوق والترفيه طبقاً لأحدث معايير القرن الواحد والعشرين لخدمة 5 ملايين نسمة في مدينةالغربية. لقد قمنا مؤخراً بالاستحواذ على قطعة أرض في مدينة المنصورة لتكرار نفس التجربة، ونتمنى التوسع في محافظات مصرية أخرى خلال المستقبل القريب"      

وعلى مدار مراحل تطويره وأثناء تشغيله، يوفر مول طنطا أكثر من 10000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة للمصريين في العديد من المناصب الإدارية والوظائف المتنوعة في المول. في الوقت نفسه، تنظم مراكز العديد من ورش العمل والدورات التدريبية للعاملين في المول بصورة منتظمة، لتنمية وتطوير مهاراتهم ومعلوماتهم، بما يتيح لهم تقديم أفضل دعم لمستأجري المول، ومن بينهم سبينيس وLC Waikiki ولبيلي بيزBillyBeez  وسنيما جالاكسي وغيرهم.

يضيف باسل رمزي-العضو المنتدب لشركة مراكز: "تُعد مراكز أول مطور عقاري متميز للمراكز التجارية يقوم بالاستثمار في منطقة الدلتا، وهو ما يوفر العديد من الفرص والخدمات  لمواطني الدلتا وما حولها. إنّ مول طنطا سيصبح أهم وجهة ومركز تجاري للتسوق والترفيه في الدلتا حيث يقدم باقة متكاملة من الخدمات و سبل الترفيه لمواطنيها. إننا نعمل في مراكز على اقامة مشروعات عمرانية بحيث تشكل قيمة مضافة للمجتمعات النابضة بالحركة والحياة والأنشطة في المناطق التي نتشرف بخدمتها في جميع أنحاء مصر"       

تجدر الإشارة أن مراكز استثمرت حوالي مليار جنيه في مول طنطا الذي يشغل مساحة اجمالية تصل إلى 33 فدان، بينما تبلغ المساحة البنائية له 60000 متر مربع والمساحة المتاحة للتأجير 40000 متر مربع. ويمثل مول طنطا مركزاً متكاملاً للتسوق والترفيه حيث يضم العديد من أرقى الماركات والعلامات التجارية العالمية في مجال الموضة من خلال 140 متجر، بالإضافة إلى 30 منفذاً متنوعاً للأغذية والمشروبات ومجمع للسنيمات يضم عدة شاشات. يتميز مول طنطا أيضاً بمنطقة مخصصة للأثاث ومنطقة داخلية لألعاب الأطفال لتلبية احتياجات كل أفراد الأسرة. بالإضافة لذلك يضم مول طنطا منطقة لانتظار السيارات تستوعب 1500سيارة للزائرين والمستأجرين، بالإضافة لبوابات ومداخل متعددة لتسهيل الدخول للمول.       

لقد تمكنت مراكز منذ انطلاقها في السوق المصري عام 2015، من توحيد استثمارات مجموعة الحكير في مجالات عديدة والتي يبلغ اجماليها 15مليار جنيه، تحت شركة واحدة. من ناحية أخرى، تتمتع مراكز بخبرات كبيرة كما تقدم مفاهيماً جديدة للتطوير العقاري للمشروعات التجارية والسكنية والتجزئة العقارية، بما في ذلك الأغذية والترفيه، في كل المناطق التي تعمل بها في شرق القاهرة وغرب القاهرة والأقاليم مثل منطقة الدلتا، وصولاً إلى المجتمعات العمرانية المتكاملة مثل مدينة 6 أكتوبر، هذا إلى جانب توفير آلاف الوظائف الجديدة للشباب المصري.      
ads
ads