الجمعة 18 أكتوبر 2019 الموافق 19 صفر 1441

توقيع "أميرات الحرية" لسامية أبو النصر بمكتبة مصر في المنصورة

الجمعة 28/يونيو/2019 - 12:19 ص
عالم المال
شيرين نوار
طباعة
ads
نظمت اليوم  مكتبة مصر العامة بالمنصورة بالتعاون مع المجلس القومى للمراة بالدقهلية حفل توقيع كتاب أميرات الحرية ١٠٠ عام من النضال  للكاتبة الدكتورة سامية ابو النصر نائب رئيس تحرير الاهرام للشئون الاقتصادية والسياسية  بحضور الدكتورة فرحة الشناوى مقرر المجلس بالدقهلية.
و اكدت الدكتورة  رباب عبد المؤمن مديرة المكتبة عن تقدير المكتبة للدور الفعال الذى تقدمه المرأة والدور الفعال للمجلس بالدقهلية.
و قالت الدكتورة فرحة الشناوى ان المجلس القومى للمراة بالدقهلية فى تعاون مستمر مع مكتبة مصر العامة فى ظل إدارة الدكتورة رباب. 
كما أشارت سامية ابو النصر  الى ان كتاب "أميرات الحرية 100 عاما من النضال يشير إلى نساءمصر اللاتي نصرن مصر على مدار تاريخها سواء القديم أو الحديث،وعرض لأهم الشخصيات النسائية التى كان لهن دور مؤثر فى الحراك الاجتماعى مثل هدى شعراوي وصفية زغلول ود.سهير القلماوى أول من فكرت فى إقامى معرض للكتاب فهناك عدد من المكتسبات التى تحققت للمرأة فهناك أول مأذونة فى مصر والعالم الإسلامى هى أمل سليمان وهناك أول محافظ الدكتورة نادية عبده وايفا هايبل أول عمدة لقرية كوم بوها بأسيوط.
وأكدت أنه لازال  هناك بعض المطالب للاتى مازلت تطالب بها النساء مثل تعديل قانون الأحوال الشخصية وتسهيل إجراءات التقاضي وتسهيل تنفيذ الأحكام القضائية.
واختتم الاحتفال بالتقاط الصور التذكارية مع الدكتورة سامية أبو النصر وأكد الحضور من النساء عن دعمهم الكامل والوقوف خلف المجلس القومى للمرأة لتحقيق المطالب التي من شأنها رفع شأن المرأة فى المجتمعات العربية.
ads
ads