الأربعاء 11 ديسمبر 2019 الموافق 14 ربيع الثاني 1441
ads

انطلاق أولى فعاليات "عينيك في عينينا" ضمن برنامج حياة كريمة بالبحيرة

الجمعة 28/يونيو/2019 - 11:56 م
عالم المال
شيرين نوار
طباعة
ads

انطلقت اليوم الجمعة أولى القوافل الطبية "عينيك في عنينا" بقرية الخرطوم التابعة لمركز بدر بمحافظة البحيرة، وهى ثاني القوافل الطبية على مستوى الجمهورية ضمن قوافل المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وكانت أولى تلك القوافل بقرية الشهامة بمركز أدفو بمحافظة أسوان.

قال اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة إن ذلك يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية بإعلان مصر خالية من مسببات العمى 2020م، وفى إطار تنفيذ مبادرة "عنيك في عنينا" والتي ترعاها رئاسة مجلس الوزراء والمبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأضاف هاني عبد الفتاح المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الخير للتنمية أنه قد تم إطلاق القافلة بالتعاون بين مؤسسة صناع الخير للتنمية ووزارة التضامن الاجتماعي ومحافظ البحيرة وذلك للكشف عن أمراض العيون بقرية الخرطوم والتي حددتها وزارة التضامن الاجتماعي ضمن القرى الأكثر احتياجًا لإطلاق مبادرة الرئيس "حياة كريمة " لدعم المواطن غير القادر.

وأشار إلى أن المرحلة الثانية من المبادرة بقرية الخرطوم ستشهد البدء في تنفيذ تطوير كامل للقرية، وأن وزارة التضامن ستقدم مسح شامل لكل متطلبات القرية لبدء العمل بها، والذي يشمل إعادة إعمار المنازل كتركيب وصلات مياه، ووصلات كهرباء وأعمال سباكة ونجارة، وأيضًا تطوير الوحدات الصحية والبيطرية، والمدراس ومكتب بريد القرية، وغيرها من المنشآت التي تخدم المواطنين، وذلك لتوفير حياة كريمة لائقة بالمواطنين غير القادرين.

وأشاد محافظ البحيرة بجهود مؤسسة صناع الخير للتنمية ودورها في تنظيم قوافل "عينيك في عنينا" للكشف عن أمراض العيون، ودعم المواطنين غير القادرين، لا سيما دور المشاركة المجتمعية وجهود مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية.

ads
ads