الأربعاء 11 ديسمبر 2019 الموافق 14 ربيع الثاني 1441
ads
ads

حوار التنوير بجامعة جنوب الوادى ينطلق من الغردقة

السبت 29/يونيو/2019 - 10:09 ص
عالم المال
على رضوان
طباعة
ads

افتتح اللواء الدكتور أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى " حوار التنوير" والذى عقد مع الفوج الأول لطلبة الجامعة بالغردقة، حيث يتضمن محاضرات وحوارات مع الطلاب حول رؤية مصر للتنمية المستدامة، مع تسليط الضوء على وسائل التواصل الاجتماعى، وتنمية الوعى لمكافحة الشائعات والعديد من الموضوعات التى تهم الموطن والمجتمع والدولة.

أكد محافظ البحر الأحمر لطلاب جامعة جنوب الوادى، على أهمية البعد عن الشائعات التى تصيب الشعب المصرى بالإحباط وتساهم فى التأثير على الروح والعزيمة لدى الشباب وذلك من خلال ما تنشره وسائل التواصل الاجتماعى من أكاذيب لا أساس لها من الصحة. كما تحدث المحافظ عن دور الدولة فى تنمية منطقة حلايب وشلاتين وأبورمادا وإقامة العديد من المدارس والمستشفيات ومراكز الشباب وكذا العديد من المدن السكنية والمرافق.

وشدد الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة على أهمية عقد مثل هذه الحوارات لتنوير الطلاب وتبصيرهم بكافة القضايا التى تهم الشباب بهدف إعلاء قيم الانتماء والولاء لديهم تجاه الوطن. وأثنى رئيس الجامعة على الدور المتميز الذى قام به محافظ البحر الأحمر فى إنشاء فرع الجامعة بالغردقة معلناً عن افتتاح كلية الألسن العام الجامعى ٢٠١٩ / ٢٠٢٠ بالغردقة بعد أن وافقت لجنة قطاع الألسن والأداب بالمجلس الأعلى للجامعات عقب زيارتها للكلية.

وأكد الدكتور محمد أبوالفضل بدران نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن جامعة جنوب الوادى بادرت بعقد العديد من حوارات التنوير واستضافت العديد من رجال الدين والثقافة لتنوير الطلاب وتثقيفهم وتحقيق الوعى القومى لديهم، وتواصل الآن حوار التنوير من خلال الأفواج الثمانية لمدينة الغردقة والتى بدأت بهذا الفوج الأول، وقدم الشكر لمحافظ البحر الأحمر ولرئيس الجامعة لدعمهما للأنشطة الطلابية.

شهد اللقاء الدكتور محمود خضارى نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور يوسف الغرباوى نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة وعمداء الكليات والدكتور أشرف موسى رائد أسرة طلاب من أجل من مصر وطلاب الفوج الأول.

ads
ads