الأحد 07 يونيو 2020 الموافق 15 شوال 1441

إطلاق حملة قومية للكشف عن صحة المرأة

الأحد 30/يونيو/2019 - 09:51 ص
عالم المال
عبدالمجيد عبدالله
طباعة
ads




تطلق وزارة الصحة والسكان، غدا، الاثنين، المرحلة الأولى، من الحملة القومية للكشف المبكر عن أورام الثدى للنساء وصحة المرأة لعدد من الأمراض منها الأمراض غير السارية " الضغط والسكر والسمنة "، وهشاشة العظام وأورام الرحم. 

وتعد تلك المرحلة من أصل 3 مراحل لمبادرة رئيس الجمهورية، الرئيس السيسي، للكشف المبكر عن أورام الثدى للنساء وصحة المرأة. 

ومن المقرر أن تبدأ الحملة غدا ولمدة شهرين فى 9 محافظات وهى محافظات"جنوب سيناء ومطروح وبورسعيد والإسكندرية والقليوبية والبحيرة ودمياط والفيوم وأسيوط". 

وتستهدف الحملة الكشف على نحو 30 مليون سيدة، خلال المراحل الثلاث، علي أن يكون الفحص والعلاج بالمجان، ويشارك في الحملة نحو 1300 منشأة طبية على مستوى الجمهورية لتسجيل البيانات. 

 وقالت وزارة الصحة والسكان أن جميع الأطقم الطبية التى ستبدأ فى تلك المرحلة تم تدريبها جيدا على يد أفضل الخبراء واستشاريى علاج الأورام فى مصر والشرق الأوسط، لتوقيع الكشوفات الطبية بمهارة ودقة وسرية تامة داخل المستشفيات، حيث سيتم التسجيل للكشف على صحة المرأة الكترونيا. 

وذكرت الوزارة عن أنه سيتم إعداد حملات توعوية بجميع وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي وإعلانات الطرق، للإعلان عن الخدمات الصحية التي تقدمها المبادرة.

وأكدت الوزارة أنه سيتم تصميم تطبييق إلكتروني على الهواتف المحمولة لسرعة وسهولة التواصل مع المرضى. 

جدير بالذكر أن المرحلة الثانية تبدأ فى الأول من سبتمبر بـ 11 محافظة ، وأخيرا المرحلة الثالثة فى الأول من نوفمبر وتنتهى فى الحادى والثلاثين من ديسمبر المقبل.

ads
ads
ads
ads