السبت 15 أغسطس 2020 الموافق 25 ذو الحجة 1441
ads

تونس تتأهل دون إقناع

الخميس 04/يوليه/2019 - 02:43 ص
عالم المال
طباعة
وصلت منافسات دور المجموعات في بطولة كأس أمم أفريقيا 2019 إلى محطتها الأخيرة، بعدما كشفت مباريات أمس الثلاثاء، عن هوية بقية المنتخبات المتأهلة إلى دور 16 من البطولة التي تستضيفها مصر حتى 19 يوليو (تموز) المقبل.

جاء تأهل منتخب تونس كآخر المنتخبات التي صعدت إلى ثمن النهائي، لترافق مالي من المجموعة الخامسة، بينما تأهل من المجموعة السادسة 3 منتخبات هي غانا والكاميرون وبنين.

وشهدت المجموعة الخامسة إثارة كبيرة، بعد الأداء الرائع من منتخب موريتانيا، الذي فرض نتيجة التعادل على نظيره التونسي، وكان "المرابطون" قريب من التسجيل في أكثر من مرة، ولكن الفريق استحق الاحترام ووداع البطولة بحصوله على نقطتين من 3 مباريات.

أما "نسور قرطاج" واصل عروضه المخيبة، وتأهل إلى دور 16 دون إقناع، بعدما فشل في تحقيق أي فوز في دور المجموعات، وتعادل مع أنغولا ومالي وموريتانيا، وصعد بفضل هدية من المنتخب المالي.

ومنعت متصدرة المجموعة الخامسة مالي وقوع مواجهة عربية في دور 16، تجمع صاحب الأرض والضيافة مصر مع تونس، بعدما فاز "النسور" على أنغولا، ليطيح بـ"الغزلان" خارج البطولة، حيث كان فوز أنغولا سيضعها في المركز الثاني، وتتراجع تونس إلى المركز الثالث، على أن تحسم نسبة الأهداف حظوظها في التأهل إلى ثمن النهائي ومواجهة "الفراعنة".

أما المجموعة السادسة، شهدت تقلبات كبير في لائحة الترتيب، بعدما صعدت غانا إلى الصدارة من أول انتصار تحققه في البطولة، بفوزها على غينيا بيساو 2-0، لتتأهل "النجوم السوداء" إلى دور 16 وتصطدم بتونس.

في المقابل فرطت الكاميرون في الصدارة، بتعادلها مع بنين دون أهداف، لتخوض "الأسود" مواجهة من العيار الثقيل في ثمن النهائي أمام نيجيريا، بينما حصل "السناجب" على نقطة كانت كفيلة بتأهله من بوابة أفضل المنتخبات التي احتلت المركز الثالث، حيث سيلتقي المنتخب البنيني مع نظيره المغربي في أولى مواجهات دور 16.
ads
ads