الجمعة 07 أغسطس 2020 الموافق 17 ذو الحجة 1441
ads
ads

إجراءات حكومية لدعم مشروعات ريادة الأعمال

الأحد 21/يوليه/2019 - 01:11 ص
عالم المال
أسماء عبد البارى
طباعة
 
عقد بمقر وزارة الاستثمار والتعاون الدولي اجتماع مشترك، ضم ممثلي وزارات "الشباب والرياضة، التعليم العالي والبحث العلمي، جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة"، لتوسيع اجراءات الحكومة لدعم مشروعات ريادة الأعمال لتمكين الشباب خلال الفترات القادمة بالتزامن مع بداية العام المالي، حيث قام مسئولو الوزارات بجولة داخل مقر فكرتك شركتك للاطلاع على آخر تطورات لقاءاتهم بالشباب.
ومن جانبها علمت "البوابة نيوز" أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي برئاسة الدكتورة سحر نصر، وضعت تصورا لتوسيع استفادة الشباب من مبادرتي فكرتك شركتك وفلك، من خلال زيادة المسابقات لإنشاء شركات شبابية جديدة بالتعاون مع الجامعات ومراكز الأبحاث العالمية والإقليمية.
وقال مصدر مسئول، إن مصر تعتزم نقل تجربتها في مجال ريادة الأعمال لعدد من البلدان بالقارة السمراء، بالتزامن مع رئاستها لدول الاتحاد الأفريقي وتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال منتدى الاستثمار في افريقيا بتأسيس صندوقا على مستوى أفريقيا للاستفادة من الموارد البشرية على مستوى القارة السمراء.
وتسعى الوزارة لتوسيع دائرة استفادة الشباب من مشروعات ريادة الأعمال بعد إطلاق مبادرة بالتعاون مع " الاستثمار والتعاون الدولي" وجامعة سينجولاريتي لتدشين مسابقة التحدي العالمي للشركات الناشئة من خلال مشاركة شركتين ناشئتين من "فكرتك شركتك" وشركتين التابعتين لها من خلال مسرعة الأعمال "فلك ستارت ابس" و"EFGEV Fintech".
وقالت الوزارة، إن مسابقة "التحدي العالمي "اتخذت مصر مركزًا إقليميًا لها لما توليه الحكومة المصرية من مبادرات طموحة لتحفيز وتمكين الشباب المصري على ريادة الأعمال والاعتماد على أنفسهم، وهو ما يتماشي مع استراتيجية جامعة سينجولاريتي، خاصة وأن المصريون يتمتعون بعقول مستنيرة ولديهم العديد من المواهب والإمكانيات.
ads
ads