الإثنين 09 ديسمبر 2019 الموافق 12 ربيع الثاني 1441
ads
ads

اليوم.. تعامد الشمس على مذبح الشهيد العظيم مارجرجس

الإثنين 22/يوليه/2019 - 05:59 ص
عالم المال
طباعة
ads
تتعامد ظهر اليوم الإثنين أشعة الشمس على الجزء الداخلي لكنيسة مارجرجس الآثرية بقرية صهرجت الكبرى بمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية، والتي شيدت في القرن الرابع الميلادي، بحضور لفيف من القيادات الدينية والتنفيذية والمحلية بالمحافظة.
ويأتى التعامد على مذبح الشهيد العظيم مارجرجس والذى يوافق ذكرى وصول جثمانه لمصر ويعد التعامد على مذابح الكنيسة هو الثانى خلال شهر، حيث سبق التعامد الأول على مذبح رئيس الملائكه ميخائيل يوم 19 يونيو الماضي، والذى يواكب ذكرى ميلاده فيما سيشهد التعامد الثالث على مذبح السيدة العذراء يوم ٢٢ أغسطس المقبل.
وأكد الأنبا صليب أسقف ميت غمر ودقادوس وبلاد الشرقية، أن تعامد الشمس بكنيسة مارجرجس بصهرجت الكبرى بميت غمر ظاهرة مهمة، وتتم فى نفس التوقيت من كل عام خلال شهور يونيو ويوليو وأغسطس على المذابح الثلاثة بالكنيسة، وتم اكتشافها منذ 5 سنوات خلال عمليات الترميم التى كان يقوم بها الدكتور شارل شكرى ومساعده الدكتور سعد مكرم الأستاذ بكلية هندسة المنصورة.
وأضاف أن الـ3 ظاهرات تم التأكد منها ظاهريا وواقعيا، مؤكدا أن ذلك يدل على عراقة مصر وعراقة العلم وأن المصرى عبر العصور لديه عراقة وخبرة فى علم الفلك والهندسة.
ads
ads
ads
ads
ads