الثلاثاء 28 يناير 2020 الموافق 03 جمادى الثانية 1441
ads
ads

أدنوك و"سنوك" توقعان مذكرة تفاهم

الثلاثاء 23/يوليه/2019 - 07:58 ص
عالم المال
طباعة
ads

قالت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)  إنها أبرمت اتفاقاً مع شركة النفط البحري الوطنية الصينية (سنوك) لبحث فرص جديدة للتعاون في الغاز الطبيعي المسال وقطاعي المنبع والمصب.

وأضاف البيان أن أدنوك وسنوك اتفقتا أيضا على الاشتراك في بحث فرص محتملة لمبيعات ومشتريات الغاز الطبيعي المسال.

ويشمل الاتفاق الموقع بين "أدنوك" و"سينوك" تبادل المعرفة والخبرات وأفضل الممارسات والتقنيات الحديثة في مجال تطوير الغاز عالي الحموضة، بهدف تحسين الكفاءة التشغيلية في عمليات معالجة وتنقية الغاز الحامض، بما يسهم في رفع الكفاءة، والارتقاء بالأداء، وتعزيز موثوقية عمليات حفر الغاز الحامض، وتحسين خطط تطوير الحقول والمكامن.

ووفقاً للاتفاقية سيدرس الطرفان ضم شركة هندسة النفط البحري المحدودة، كمقاول مؤهل للأعمال الهندسية والمشتريات والتنفيذ، وشركة الصين لخدمات حقول النفط المحدودة، كمورد مؤهل لخدمات حقول النفط إلى جانب استكشاف فرص التعاون الجديدة مع الشركتين في أصول حقول النفط والغاز البحرية القائمة حالياً والتي سيتم إقامتها في المستقبل في أبوظبي.

كما اتفق الطرفان على التعاون فيما بينهما في استكشاف فرص بيع وشراء الغاز الطبيعي المسال، وتبادل المعرفة والخبرات في أسواق الغاز الطبيعي المسال، وتقييم فرص الشراكات والاستثمارات المشتركة في كافة مجالات ومراحل سلسلة القيمة للغاز الطبيعي المسال.


ads
ads