الإثنين 27 يناير 2020 الموافق 02 جمادى الثانية 1441
ads
ads

"ترامب" يكشف مخطط لاجئين صوماليين خططا لعمليات إرهابية بمصر

الثلاثاء 30/يوليه/2019 - 04:15 م
عالم المال
علا خطاب
طباعة
ads

 علق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على القاء القبض على إرهابيان صوماليان في ولاية أريزونا الأمريكية كانا يخططان للنزول الي مصر وعمل عمليات تخريبة،وذلك من خلال عميل أمريكي سري تظاهر بأنه إرهابي.

 

وقال الرئيس الأمريكي في تغريدة له عبر صفحته على تويتر إن "لاجئين صوماليين خططا للنزوح إلى مصر تم القبض عليهما في مدينة تاكسون".

 

وأضاف أنهما كانا على اتصال بعميل تظاهر بأنه إرهابي، وأن أحدهما زعم بالقول إن «أفضل دعوة للاستيقاظ هي تنظيم داعش لتحقيق انتصار بأحداث مماثلة لهجمات 11 سبتمبر».

 

ووفقا لما نشره موقع وزارة العدل الأمريكية، أعلن جون ديمرز، مساعد المدعي العام للأمن القومي، مايكل بيلي، المدعي العام للولايات المتحدة في مقاطعة أريزونا، ومايكل ماكجريتي، مساعد مدير قسم مكافحة الإرهاب في مكتب التحقيقات الفيدرالي، وشون كاول، الوكيل الخاص المسؤول عن مكتب فينيكس الميداني التابع لمكتب التحقيقات الفيدرالي، أنه في 26 يوليو، تم القُبض على كل من أحمد مهد محمد، وعبد يماني حسين، بتهمة التآمر لتقديم الدعم المادي والموارد لداعش، وهي منظمة إرهابية أجنبية معروفة.

 

وفقًا للشكوى الجنائية، كان المدعى عليهما على اتصال بموظف سري تابع لمكتب التحقيقات الفيدرالي «إف بي آي» ويعتقد أنهم مؤيدون لأيديولوجية داعش.

 

وكشفت المراسلات عن رغبة المتهمين في السفر إلى الخارج من أجل القتال لصالح داعش أو القيام بهجوم داخل الولايات المتحدة إذا لم يتمكنا من السفر.

وفي النهاية، اشترى المتهمان تذاكر الطيران للسفر إلى مصر، بقصد السفر إلى سيناء والانضمام إلى خلايا داعش الارهابية، وفقا لموقع وزارة العدل الأمريكية.

 

وألقى عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي القبض على المتهمين بعد أن تحققا في رحلتهما في مطار توكسون الدولي في أريزونا.

 

وكشفت الوثائق للمحكمة، أن كلا المتهمين دخلا إلى الولايات المتحدة كلاجئين من الصومال.

الكلمات المفتاحية

ads
ads