الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 الموافق 13 ربيع الثاني 1441
ads

الخريطه الكاملة لعروض المسرح خلال أيام عيد الأضحى

الأحد 11/أغسطس/2019 - 10:51 ص
عالم المال
طباعة
ads

يواصل المسرح المصرى العام والخاص عروضه على مدار أيام عيد الأضحى، ما بين المسرحيات الجديدة التى تعرض للمرة الأولى، وأخرى يستمر عرضها بسبب نجاحها الجماهيرى، حيث استقر البيت الفنى للمسرح برئاسة الفنان إسماعيل مختار، على 12 عرضاً مسرحياً لعرضها على مسارح الدولة لجمهور العيد، موزعة على 3 محافظات: القاهرة، والإسكندرية والبحر الأحمر، بجانب استعداد المسارح الخاصة لاستقبال جمهورها بكامل طاقتها على مدار أيام العيد بعد فترة توقف.

يعود العرض المسرحى «المتفائل» إعداد وإخراج إسلام إمام، بطولة الفنان سامح حسين، بداية من ثانى أيام العيد على المسرح القومى، وهو مأخوذ عن رواية «كانديد» للكاتب الفرنسى فولتير، بينما تعرض مسرحية «الحادثة» إخراج عمرو حسان، وتأليف لينين الرملى، على مسرح الغد، وتقدم فرقة مسرح «الطليعة» عرضين على قاعتيها، حيث يُقدم عرض «يوم أن قتلوا الغناء» فى تمام الساعة السادسة مساء ثانى وثالث ورابع أيام العيد، والعرض من تأليف محمود جمال حدينى، وإخراج تامر كرم، بينما يقدم على قاعة «صلاح عبدالصبور» فى تمام السابعة مساء، عرض «نوح الحمام» من تأليف وإخراج أكرم مصطفى ابتداء من خامس أيام العيد.

تقدم فرقة مسرح الشباب عرضين من إنتاجها، الأول بعنوان «بيت الأشباح» من تأليف وإخراج محمود جمال حدينى، وبطولة خريجى الدفعة الأولى من ورشة «ابدأ حلمك»، على المسرح العائم الصغير بالمنيل، فى تمام السابعة مساء، والثانى بعنوان «مترو» تأليف محمد فضل، وإخراج عادل رأفت، فى تمام الثامنة مساء، على مسرح «ملك» برمسيس.

وللأطفال تقدم فرقة مسرح القاهرة للعرائس عرض «رحلة الزمن الجميل»، فى تمام السابعة مساء على مسرح القاهرة للعرائس بالعتبة، والعرض من تأليف وأشعار يحيى زكريا، فكرة وإخراج محمد نور، أما فرقة المسرح القومى للأطفال فتقدم على مسرح ميامى عرض «زهرة اللوتس» فى تمام السابعة مساء، العرض من تأليف طارق مرسى، وإخراج محمد حجاج، وتشارك فرقة «مسرح الشمس» لدمج ذوى الاحتياجات الخاصة، بعرضين على مسرحين مختلفين لأول مرة، حيث تقدم عرض «ست الدنيا» على مسرح الحديقة الدولية بمدينة نصر فى تمام الساعة الرابعة عصراً، والعرض من تأليف وأشعار بلال إمام، وإخراج ميدو آدم، بينما تقدم عرض «أوبرا بنت عربى» على مسرح السلام فى تمام التاسعة مساء، العرض من تأليف ياسمين فرج، وإخراج هشام على.

وفى محافظة الإسكندرية، تفتتح فرقة الإسكندرية عرض «ميمى ومامى.. حكايات السندباد» تأليف وألحان محمد مصطفى، إخراج أحمد السيد، على مسرح «بيرم التونسى»، وفى محافظة البحر الأحمر، تقدم فرقة المسرح الحديث العرض المسرحى «ولاد البلد»، ابتداء من وقفة عرفات وطوال أيام عيد الأضحى المبارك، والعرض من تأليف مصطفى سليم، وإخراج محمد الشرقاوى.

إسماعيل مختار: ذهبنا إلى المحافظات للوصول لأكبر عدد ممكن من المواطنين

وأشار الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفنى للمسرح، إلى حرصهم على تقديم عروض متنوعة لجمهور العيد تناسب جميع الفئات العمرية، متابعاً: «يجب أن تكون مسارح الدولة مفتوحة للجمهور خاصة أن الإقبال الجماهيرى فى العيد يزداد بصورة ملحوظة».

وعلى الجانب المتعلق بالمسرح الخاص، يستأنف مسرح «كايرو شو»، عرض مسرحيتى «الملك لير» للفنان يحيى الفخرانى، و«3 أيام فى الساحل» للفنان محمد هنيدى، بدءاً من ثانى أيام عيد الأضحى. ويواصل الفنان أشرف عبدالباقى بعرضه المسرحى «جريمة فى المعادى»، حتى يوم 17 أغسطس الجارى، كما يقدم الموسم الأخير من «مسرح مصر» من اليوم الأول لعيد الأضحى ويستمر لمدة أسبوع كامل، بالإضافة إلى العرض المسرحى «خيبتنا» للفنان محمد صبحى، وهو الذى يعرض يومى 16 و17 أغسطس.



ads
ads