الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 الموافق 13 ربيع الثاني 1441
ads

السيسي يخالف طقوس الرؤساء ويلجأ الي العمل..

كيف يقضي الزعماء عيد الأضحي المبارك؟

الإثنين 12/أغسطس/2019 - 01:27 ص
السيسي
السيسي
غادة نعيم
طباعة
ads
يحتفل المسلمون في شتي بقاع العالم بعيد الأضحي المبارك الذي يتميز بانتشار الذبائح اقتداءا بسنة النبي صلي الله عليه وسلم،  ويحتفظ الرؤساء في مصر بخصوصية لقضاء طقوس عيد الأضحي المبارك وهو ما نرصده في التقرير التالي:-

الرئيس السيسي
علي غير العادة اختار الرئيس عبد الفتاح السيسي العمل من أجل الوطن في أول أيام عيد الأضحي هذا العام حيث قام من خلال طائرة خاصة بجولة في مدينة العلمين الجديدة كما تطرق الي أحدث المستجدات بمشروع الصوب الزراعية بقاعدة محمد نجيب.

وكانت أول صلاة له عقب توليه الحكم في مسجد القوات الجوية،  وحرص الرئيس على قضاء أول أيام عيد الفطر الماضي مع أبناء شهداء الجيش والشرطة وتكريمهم.

الرئيس عدلي منصور

حرص الرئيس السابق المستشار عدلي منصور، والذي قضى عاما واحدا كـ"رئيس مؤقت" للبلاد، علي تأدية صلاة العيد بمسجد قيادة القوات الجوية بمصر الجديدة، وذلك بصحبة الدكتور حازم الببلاوي رئيس الحكومة- وقتها- واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية وقتها أيضا، أعقبها بإرسال وتلقي رسائل التهنئة بالعيد مع رؤساء وملوك الدول وكبار رجال الدولة.



الرئيس السادات

اعتاد الرئيس الراحل محمد أنور السادات يؤدي صلاة العيد في مسجد الحسين بالقاهرة، لكنه صلى في العريش عام 1979، كما اعتاد الرئيس السادات زيارة القبور، حيث كان يتوجه إلى ضريح الرئيس جمال عبد الناصر، ووضع إكليل الزهور على قبره، ثم بعدها إلى ضريح والدته في "ميت أبو الكوم" بمحافظة المنوفية، والتي كان يقضي فيها أحيانا إجازة العيد.

الرئيس جمال عبد الناصر

احتفظ الزعيم بطابع الخصوصية  عند قضائه الأعياد، ظهوره مع بسطاء الشعب، وزيارة قبور الشهداء، ووضع باقات الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول.


ads
ads