الإثنين 19 أغسطس 2019 الموافق 18 ذو الحجة 1440

لهذا السبب.. قفز بأسعار النفط الامريكى الثلاثاء

الثلاثاء 13/أغسطس/2019 - 10:50 م
عالم المال
حنان حمدتو
طباعة
ads

 

سجلت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط الأمريكي ارتفاعا كبيرا في نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء في ظل مؤشرات على تراجع التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، بعد إعلان إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تأجيل تطبيق الرسوم الإضافية على السلع الأمريكية من أول سبتمبر المقبل إلى منتصف الشهر نفسه ، وفقا لما نشرته وكالة المانيا الاخبارية الرسمية .

 

وتجاوزت أسعار النفط في تعاملات نيويورك خسائرها الصباحية لترتفع بنسبة 9ر3% في تعاملات الظهيرة، في حين ارتفع سعر خام برنت القياسي في بورصة لندن إلى أكثر من 60 دولار للبرميل لأول مرة منذ أسبوع بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.

 

وقد ارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي خلال تعاملات اليوم بمقدار 87ر1 دولار إلى 80ر56 دولار للبرميل تسليم سبتمبر المقبل. كان السعر قد تراجع في بداية التعاملات بنسبة 3ر1% قبل أن يسترد خسائره ويرتفع.

 

وفي لندن ارتفع سعر خام برنت بمقدار 03ر2 دولار أي بنسبة 5ر3% إلى 60ر60 دولار للبرميل تسليم أكتوبر المقبل.

 

كانت الحكومة الأمريكية قد أعلنت اليوم تأجيل بدء سريان الرسوم الإضافية الجمركية التي كان من المقرر تطبيقها اعتبارا من سبتمبر المقبل، إلى منتصف الشهر، وتشمل رسوما بنسبة 10% على واردات الهواتف وأجهزة الحاسوب المحمول والشاشات، وبعض الألعاب الصينية، والأحذية والملابس، حسبما أعلن المفوض التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر، اليوم الثلاثاء في واشنطن.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الكلمات المفتاحية

ads
ads
شارك في استفتاء أفضل لاعب بالدوري موسم 2018/2019

شارك في استفتاء أفضل لاعب بالدوري موسم 2018/2019
ads
ads