الأربعاء 21 أغسطس 2019 الموافق 20 ذو الحجة 1440

طبق اليوم.. "شوربة البروكلي بالخضار"

الأربعاء 14/أغسطس/2019 - 12:36 م
عالم المال
رانا رمضان
طباعة
ads
تسعي كل زوجة للبحث عن أفضل الحلول لاسعاد أسرتها ولذلك تبذل قصاري جهدها لتحويل المنزل لمصدر للدفئ والأمان، ومن أبرز طرق اسعاد المرأة لأسرتها اعداد وجبة جديدة وشهية، لذلك تقضي الزوجة أغلب وقتها في المطبخ.

ولمساعدتك في الحصول علي أصناف جديدة وممتعة لأسرتك، نقدم لكي اليوم وجبة "شوربة البروكلي بالشوفان".

المقادير 

"ملعقة كبيرة من الزيت النباتيّ، كوبان من البصل المفروم، ربع كوب من الكرفس المفروم إلى مكعّبات، نصف ملعقة صغيرة من الملح، فصان من الثوم المهروس، كوبان من البروكولي، مغسّل ومفروم، أربعة أكواب من المرق الخضار، ثلث كوب من الشوفان، ملعقة كبيرة من عصير الليمون، نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون".

طريقة التحضير

في البداية اسكبي الزيت في قدرٍ على النار، ثم أضيفي البصل، والكرفس، والثوم، والملح وقلّبيهم جيداً، ثم غطّي القدر واطهي البصل والكرفس على نار متوسّطة مدة عشر دقائق حتى يلين الكرفس. 

بعد ذلك أضيفي مقدار أربعة أكواب من مرق الخضار، ثم أضيفي قطعَ البروكولي وأغلقي القدر واتركي المزيج يغلي مدّة خمس دقائق، ثم أضيفي الشوفان واتركي المزيج يغلي مدة عشر دقائق إضافيّة مع التقليب حتى لا تتكتل. 

في النهلية نرفع القدر عن النار عندما يلين البروكولي وتتكاثف الشوربة، وأضيفي عصير الّليمون والفلفل الأسود، وقلبي الشوربة، ثم اخلطي شوربة الحساء في الخلاط الكهربائي حتى يصبح ناعماً، ثمّ قدّميه.

ads
ads
شارك في استفتاء أفضل لاعب بالدوري موسم 2018/2019

شارك في استفتاء أفضل لاعب بالدوري موسم 2018/2019
ads
ads