الأربعاء 11 ديسمبر 2019 الموافق 14 ربيع الثاني 1441
ads

وصول اولى رحلات الحجاج النظاميين لمطار القاهرة

الأربعاء 14/أغسطس/2019 - 02:22 م
عالم المال
حنان حمدتو
طباعة
ads

 وصلت أولى رحلات حجاج بيت الله الحرام من الأراضي المقدسة منذ قليل الى مطار القاهرة الدولي، كما ان المطار  سيستقبل نحو 14 رحلة على مدار اليوم، لنقل حجاج بيت الله الحرام العائدين من الأراضي المقدسة عقب انتهاء أداء مناسك الحج.

 

وأنهت الصالة الموسمية للحج والعمرة بمطار القاهرة الدولي، برئاسة الملاح أشرف حافظ، استعداداتها لاستقبال أولى رحلات عودة الحجاج النظاميين من الأراضي المقدسة، عقب أدائهم مناسك الحج وفقا لبيان صادر عن ادارة المطار .

 

واستعدت شركة ميناء القاهرة الجوي، برئاسة المهندس أحمد فوزي رئيس الشركة، بخطة متكاملة لاستقبال رحلات العودة وتسهيل إنهاء إجراءات وصول الحجاج والالتزام بنفس المستوى الذي تم خلال سفرهم لأداء فريضة الحج، إذ تم التنسيق مع الجهات المسؤولة لتيسير الإجراءات على حجاج بيت الله خلال رحلة العودة، خاصة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والسيدات، وتم تشكيل مجموعات عمل من موظفي العلاقات العامة بشركة ميناء القاهرة الجوي، ومصر للطيران لمساعدة الحجاج وإنهاء إجراءات وصولهم في أسرع وقت ممكن وبسهولة ويسر.

 

كما تم تجهيز خيمة مكيفة أمام الصالة الموسمية استعدادا لعودة الحجاج يوجد بها مقاعد لأسر الحجاج وذويهم من المستقبلين، لتوفير الراحة لهم خلال استقبال ذويهم، ومن المقرر استقبال الحجاج بعروض فرق التنورة والمزمار والطبل البلدي، التي تتواجد أمام الصالة الموسمية، ومبنى الركاب رقم 2، ومبنى الركاب رقم 1.

 

ووضعت الشركة القابضة مصر للطيران برئاسة الطيار أحمد عادل، اللمسات الأخيرة لبدء مرحلة عودة حجاج بيت الله الحرام إلى أرض الوطن، وحسب الجدول المعد سلفا تصل أولى رحلات الجسر الجوى بمصر للطيران اليوم قادمة من مطار جدة، في حين يعود الحجاج عبر مطار المدينة المنورة بداية من السبت المقبل.

 

 

 

 

 

ads
ads