الأربعاء 21 أغسطس 2019 الموافق 20 ذو الحجة 1440
ads
ads

باسم سمير يوضح أسباب تآكل الأسنان الأمامية

الأربعاء 14/أغسطس/2019 - 04:42 م
عالم المال
عبدالمجيد عبدالله
طباعة
ads

قال الدكتور باسم سمير استشاري طب الأسنان وعضو جمعية سترومان لزراعة وتجميل الأسنان بسويسرا، إن تآكل الأسنان يتسبب في مظهر مزعج، ويشير إلى وجود مشكلة في صحة الأسنان، ولذلك يجب الاهتمام ومعرفة أسباب تآكل الأسنان وكذلك طرق العلاج.

وأوضح الدكتور باسم سمير، أن الأسنان هي المرآه الخاصة بالوجه، وكلما كانت أكثر بياضاً كلما أصبح الوجه أكثر جمالاً، ويحرص البعض على الاعتناء بالأسنان والوجه ويعطيها اهتماما كبيرا، للظهور بوجه حسن، وكذلك تفاديا للإصابة بالعديد من الأضرار والآلام.

وأضاف الدكتور باسم سمير، أن هناك بعض الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى تآكل الأسنان الأمامية، وتتمثل في احتكاك الأسنان ببعضها، "السطح الخارجي للأسنان"، وحكها ببعضها البعض، مشيرا إلى أن بعض الأشخاص يقومون بهذه العادة دون أن يدركوا مخاطرها، كما يمكن أن يحدث هذا أثناء النوم.

وأكد أن غسل الأسنان بحدة مع استخدام فرشاة أسنان ذات شعيرات قاسية يمكن أن يسبب تآكل الأسنان، منوها بأن البعض يلجأ لاستخدام الأسنان في كسر شىء صلب سواء أطعمة أو غيرها، وهذا أيضا يتسبب في ضعف الأسنان وتآكلها.

وأشار الدكتور باسم سمير، إلى أن من لديهم مشكلات في الهضم ويحدث لهم ارتجاع في الفم هم أكثر عرضة لتآكل الأسنان، حيث إن الحامض المعدي الذي يعود إلى الفم يؤثر على صحة الأسنان.
ads
ads
شارك في استفتاء أفضل لاعب بالدوري موسم 2018/2019

شارك في استفتاء أفضل لاعب بالدوري موسم 2018/2019
ads
ads