الأربعاء 21 أغسطس 2019 الموافق 20 ذو الحجة 1440
ads
ads

بعد كارثة الانفجار النووي.. الأرصاد الجوية تحذر من طقس الغد

الخميس 15/أغسطس/2019 - 01:40 ص
الطقس
الطقس
غادة نعيم
طباعة
ads
قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الارصاد الجوية، أن مصر بعيدة تماما عن مسار الغبار الإشعاعى الناتج عن الانفجار النووى، الذى حدث فى مدينة سفرودفنسك الروسية، مؤكدًا أن مصر لا تتعرض لأى كتلة هوائية قادمة من روسيا في فصل الصيف خبلاف ما يحدث في فصل الشتاء الذى تتأثر فيه مصر بامتداد المرتفع السيبيرى القادم من هناك أحيانا.
وأكدت هيئة الارصاد الجوية، أن مصر تتأثر خلال هذه الفترة بإمتداد منخفض الهند الموسمي الذي يجلب كتلة هوائية قادمة من جنوب أوروبا مصحوبة برياح شمالية غربية تتحول إلى جنوبية غربية تعمل على رفع درجات الحرارة لتبلغ ذروتها على القاهرة غدًا الخميس على أن تعود حول المعدل الطبيعي لها اعتبارًا من يوم الجمعة.

أعلنت هيئة الارصاد الجوية، أن حالة طقس القاهرة غدًا الخميس شديد الحرارة نهارًا ولطيف ليلًا، ومائل للحرارة على على السواحل الشمالية الغربية، حار على السواحل الشرقية، كما تتكون الشبورة المائية على المناطق الشمالية صباحًا وتقل الرؤية لذا تحذر هيئة الارصاد الجوية السائقين من القيادة المتهورة. 

كما تظهر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية ومناطق من جنوب البلاد، يصاحبها سقوط الأمطار على حلايب وشلاتين، وسلاسل جبال البحر الأحمر، والرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة.

وحذرت هيئة الارصاد الجوية المواطنين من التعرض مباشرة للشمس، وتنصح بعدم الخروج في وقت الظهيرة وارتداء القبعة وشرب سوائل ومياه كثيرة.

الكلمات المفتاحية

ads
ads
شارك في استفتاء أفضل لاعب بالدوري موسم 2018/2019

شارك في استفتاء أفضل لاعب بالدوري موسم 2018/2019
ads
ads