الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 الموافق 23 صفر 1441
ads
ads

نائبة تتقدم بطلب إحاطة لارتفاع معدلات حوادث الطرق لرئيس الوزراء

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 03:14 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
فريدة صلاح الدين
طباعة
ads

قامت المهندسة إيمان خضر، عضو مجلس النواب، بتقديم طلب إحاطة إلى رئيس البرلمان موجهًا إلى رئيس الوزراء ووزير النقل، بخصوص ارتفاع معدلات حوادث الطرق في مصر خلال الفترة الأخيرة رغم وجود طرق جديدة.

وقالت "خضر": "ارتفعت معدلات حوادث الطرق في بلادنا بشكل غير مسبوق، لتتصدر الإحصائيات الخاصة بعدد الوفيات والإصابات السنوية للمواطنين الذين نفقدهم سنويًا بأعداد مفزعة، حيث نفقد سنويًا أعدادًا تزيد على ٢٦ ألفًا مواطن بسبب الحوادث، غير عشرات الآلاف من المصابين".

وأرجعت "خضر"، ارتفاع معدلات الحوادث إلى سببين أساسيين؛ الأول: تتعلق بطبيعة المركبات ومدى متانتها وجودتها، أما الثاني: فهو يعود للعنصر البشري، حيث أن 70 % من حوادث الطرق التي تشهدها مصر تعود إلى سلوكيات السائقين والقيادة الخاطئة وسرعة المتجاوزة عن الحد المسموح به.

ونوهت النائبة إلى أن الكثير من الطرق بين المدن والقرى ما زالت مهملة دون إضاءة ليلية، أو علامات إرشادية فضلًا عن ارتفاع عدد المطبات العشوائية بطول البلاد وعرضها، وهو ما يتسبب في ارتفاع حوادث القتل، والإصابات فضلًا عن الخسائر المادية للسيارات التى يتم تحطيمها أو احتراقها وانقلاب بعضها مما يشكل خسائر بشرية ومالية للمواطنين بالمليارات.

ads
ads