الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 الموافق 13 ربيع الثاني 1441
ads
ads

تظاهرة ضخمة للفلسطينين ببيروت .. من اجل هذا الغرض

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 02:55 م
عالم المال
حنان حمدتو
طباعة
ads

احتشد مئات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، اليوم الأربعاء، تظاهرة في ساحة الشهداء وسط بيروت، طلباً للجوء إلى عدد من الدول الأوروبية.

هذه التظاهرة هي الثالثة التي تنفذها "الهيئة الشبابية الفلسطينية" للضغط على الدول الأوروبية لاستقبال اللاجئين الفلسطينيين بعد أن ضاقت بهم سبل الحياة في لبنان في ظل الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية الضاغطة التي يعيش في ظلها اللاجئون الفلسطينيون في المخيمات في لبنان.

 

وتؤكد الهيئة الشبابية أنها استقبلت حتى الساعة عشرات آلاف طلبات اللجوء من اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وتنوي تقديمها الى مختلف السفارات الأوروبية العاملة في بيروت.

وقال أحد المتظاهرين :" أريد أن أوجه رسالة للأنروا، نحن لا نرى أي مساعدات منها، وأنا أتكلم باسم كل مريض، عندما أطلب مساعدات لإجراء عمليات جراحية لإبني يقولون أنهم لا يتكفلون بها، أطلب دواء يقولون لا يوجد هذا الدواء، ما نفع الأنروا إذا لم تساعدنا، أين هي المساعدات التي تقدم للأنروا، منذ فترة تلقت الأنروا مساعدات من كندا بقيمة 50 مليون دولار، أين هي؟".

وأضاف:" أين هي الأنروا من قرار وزير العمل الجديد، نحن لاجئين و لم نتعامل كلاجئين يتم التعامل معنا كأجانب، يجب أن ندفع إقامة وطبابة وممنوع الدخول إلى المستشفيات قبل دفع التأمين ولا أحد معه تأمين، وأصبح الفلسطيني ممنوع من العمل وغداً من الممكن أن يقطعوا عنا الهواء لا أحد يعلم ما الذي سيقطعوه عنا" ، وفقا لما نقلته "سبوتنيك" الروسبة .

 

الكلمات المفتاحية

ads
ads