الإثنين 14 أكتوبر 2019 الموافق 15 صفر 1441
ads
ads

وليد جاب الله: نمو الاقتصاد المصري حسابات أربكت قطر وتركيا

الأحد 22/سبتمبر/2019 - 01:31 م
عالم المال
عبدالمجيد عبدالله
طباعة
ads

أكد الدكتور وليد جاب الله، خبير التشريعات الاقتصادية، أن النجاحات التي حققتها مصر على المستوى الاقتصادي، بعد التطبيق الحتمي لبرنامج الإصلاح الاقتصادي، وزيادة معدلات النمو، أربكت حسابات دول أخرى وعلى رأسها قطر.
وأضاف الدكتور وليد جاب الله، خلال مداخلة هاتفية في برنامج دائرة الحدث، على قناة الحدث اليوم الفضائية، مع الإعلامي دكتور حسين سالم، أن زيادة معدلات إنتاج الغاز الطبيعي خاصة من حقل ظهر، واستغناء مصر عن استيراد الغاز الطبيعي بقيمة 2 مليار دولار سنويًا، أربك حسابات قطر وأثر على حصتها في السوق العالمي، وهو ما يدفع مثل هذه الدول إلى القيام بمحاولات بائسة لنشر الفوضى والشائعات في الداخل المصري، كمحاولة لإثناء الدولة عن المضي قدمًا نحو مزيد من النجاحات خاصة في الملف الاقتصادي.
وأشار الدكتور وليد جاب الله، إلى أن هناك جهود كبيرة تبذل ليس فقط في مجال الطاقة ولكن أيضًا في مجال السياحة، وهو ما أثر أيضًا على السياحة التركية، كما أن معدل النمو الاقتصادي في مصر وصل 5.6% على الرغم من أن معدل النمو الاقتصادي العالمي لم يتخط 3%.
وطالب الدكتور وليد جاب الله، بضرورة تعريف المواطنين بالانجازات التي تمت خلال الفترة الماضية، خاصة في مجالات السياحة والطاقة ودعم وتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، والتي استفاد القائمون عليها بشكل مباشر.
https://www.youtube.com/watch?v=n5kkCRgJcJk
ads
ads