الجمعة 18 أكتوبر 2019 الموافق 19 صفر 1441
ads

"السياحة" تشارك في قمة منتدى الاقتصاد العالمي عن تأثير التنمية المستدامة بنيويورك

الأحد 22/سبتمبر/2019 - 04:17 م
عالم المال
طباعة
ads

تشارك وزارة السياحة، في قمة تأثير التنمية المستدامة التي ستعقد في ولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة من 23 إلى 24 سبتمبر الجاري، وذلك تلبيةً للدعوة التي تلقتها من رئيس منتدى الاقتصاد العالمي.

وتنعقد هذه القمة فى إطار انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة، وفى إطار الشراكة الاستراتيجية التي تم توقيعها مؤخراً بين الأمم المتحدة ومنتدى الاقتصاد العالمي، وتضم القمة سلسلة من الحوارات رفيعة المستوى وتحظى بمشاركة نخبة من قادة المنظمات الدولية والحكومات وقطاع الأعمال والمجتمع المدني، لتفعيل التعاون الدولى وزيادة الشراكة بين القطاعين الحكومى والخاص لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ومن المقرر أن تشارك الوزارة أيضًا فى قمة كونكورديا السنوية لعام 2019 تلبية للدعوة الرسمية التي تلقتها من رئيس "القيادات السياسية النسائية"، وتعد هذه القمة أكبر منتدى غير حزبي وشامل يعقد مع الجمعية العامة رقم 74 للأمم المتحدة (UNGA) فى ولاية نيويورك خلال الفترة من 22 إلى 24 سبتمبر الجارى.

كما ستشارك الوزارة فى جلسة نقاشية عامة بمشاركة رئيس ومؤسس القيادات السياسية النسائية وكذلك عدد من الشخصيات البارزة فى مجال دعم القيادة النسائية.

وتعد المشاركة في قمة كونكورديا السنوية تمثيلاً للقيادة النسائية فى قارة إفريقيا بما يعزز دور مصر فى رئاسة الاتحاد الإفريقى، ويعزز من الدور والتواجد المصرى على الصعيد العالمى.

وكانت وزارة السياحة قد أطلقت مؤخرًا مبادرة تختص بتنفيذ مشروع ختم المساواة بين الجنسين، الأمر الذي من شأنه تعزيز جهود الوزارة فى مجال تمكين المرأة وزيادة نسبة الإناث العاملات فى القطاع السياحى والذى يعد أحد مكونات محور الإصلاح المؤسسى فى برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة.

وجدير بالذكرأن قمة كونكورديا تتمحور هذا العام حول القيم والأهداف المشتركة نحو تحقيق المساواة بين الجنسين فى السياسة، وذلك بهدف توفير منصة فريدة للوصول إلى صناع القرار وصناع الرأي في القطاعات العامة والخاصة.

الكلمات المفتاحية

ads
ads