السبت 07 ديسمبر 2019 الموافق 10 ربيع الثاني 1441
ads
ads

الاتحاد المصرى للتأمين ينظم ندوة للجنة العامة للتأمينات

الجمعة 27/سبتمبر/2019 - 10:31 ص
عالم المال
أسماء عبد البارى
طباعة
ads
نظم الاتحاد المصرى للتأمين ندوة للجنة العامة لتأمينات الأشخاص والخبرة الإكتوارية تحت عنوان " Excel Best Practice برئاسة الدكتور سعيد جبر نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد والعضو المنتدب لشركة قناة السويس لتأمينات الحياة وتقديم كلا من الدكتور عبد الفضيل رئيس اللجنة العامة لتأمينات الأشخاص والخبرة الإكتوارية ورئيس قطاع الشئون الإكتوارية بشركة بوبا إيجيبت و رنا بدوى عضو اللجنة ورئيس قطاع الشئون الإكتوارية بشركة أكسا مصر لتأمينات الحياة.

 

وافتتح الندوة سعيد جبر نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد والعضو المنتدب لشركة قناة السويس لتأمينات الحياة بحضور أكثر من 80 مشارك من العاملين بقطاع التأمين من العاملين بالإدارات الفنية والإكتوارية وبالإدارات المرتبطة ببحوث السوق وكذلك العاملين بالإدارات المرتبطة بالتحليل المالي والتحليل الإحصائي وجمع البيانات إلى جانب عدد من طلبة الشعبة الإكتوارية بجامعة القاهرة.

 

وأكد سعيد جبر نائب رئيس مجلس إدارة الاتحادفى كلمته التى ألقاها على حرص الاتحاد المصرى للتأمين على مدار سنوات على رفع مستوى صناعة التأمين وتنمية الثقافة التأمينية من خلال عقد ندوات متخصصة بالاتحاد بغرض الإرتقاء بصناعة التأمين وتبادل الخبرات .


تناولت الندوة الحديث عن موضوع الاستخدامات المتطورة لبرنامج الاكسيل سواء في تحليل البيانات أو الاستخدامات العادية بشكل متطور دون الحاجة الي استخدام المعادلات المطولة المعقدة، و تلك الاستخدامات غير متعارف عليها من أغلب المتعاملين به حيث تعتمد علية بعض شركات التأمين اعتماداً كلياً في العمل اليومي فضلا عن برامج السوفت وير المختلفة.

 

وقد نوهت الندوة عن أهمية تنظيم وتبسيط ورقة العمل ببرنامج الإكسيل والتوجه الي الاستخدامات المتطورة للإكسيل التي تعفي المتعاملين به عن المعادلات المطولة المعقدة والتي تتسبب في بطء استجابة البرنامج وكذلك زيادة مساحته التخزينية وكذلك تمكن أشخاص مختلفة من التعامل وفهم البيانات المتواجدة بورقة العمل دون الحاجة إلى الرجوع لمدخل تلك البيانات.


وتناولت الندوة الاستخدامات المختلفة ل Power Pivot ،Power Query وأهميتهم في تطوير أليه العمل وإنجازه بدقة شديدة حيث تمكن المستخدمين من ربط عدة ملفات وجداول ببعضها والتي لا يمكن فعلها باستخدام المعادلات المتعارف عليها ببرنامج الاكسيل.

 

كما تم إلقاء الضوء على تلك الاستخدامات والوظائف الجديد للإكسيل وتعريف دورها للسوق المصري وأهميتها في تطوير وتسريع آليه العمل بالشركات و كيفية استخدام مثل هذه الوظائف الجديدة للإكسيل فهذه الاستخدامات تحتاج للممارسة العملية والتدريب عليها للتمكن من استخدامها بإحترافية.

الكلمات المفتاحية

ads
ads