السبت 07 ديسمبر 2019 الموافق 10 ربيع الثاني 1441
ads

إصدار كارت تأمينى بالمجان لعدد 10 آلاف طفل معاق

السبت 05/أكتوبر/2019 - 07:13 م
عالم المال
ارشد الحامدي
طباعة
ads


فى إطار اهتمام الرئيس بذوى القدرات الخاصة : 

إصدار كارت تأمينى بالمجان لعدد 10 آلاف طفل معاق لتوفير الإحتياجات الطبية بتخفيضات كبيرة 

مطلوب  تكاتف كافة الجهات لتغطية 13 مليون من ذوى الإحتياجات الخاصة 

أكد الخبير المالى و التأمينى ورئيس شركة بابليك بارتنرز للوساطة التأمينية وللخدمات الطبية محمد المغربي، أنه 
فى إطار توجهات  الرئيس عبدالفتاح السيسي بالإهتمام بذوى القدرات الخاصة  وتوفير التأمين الصحي الشامل لهم، أصبح هناك ضرورة  لإعداد كارت تأمينى يوفر كافة الخدمات الطبية وأيضا التعويض فى حال الوفاة بأسعار هامشية وغير مكلفة  لخدمة تلك الشريحة الهامة فى المجتمع ليضاف إلى نظام التأمين الصحي الشامل . 

وقال المغربي،أنه بدأ بالفعل فى إصدار ذلك الكارت  وبدون مقابل  لعدد  10 آلاف طفل معاق  ،   ويوفر لهم كافة الإحتياجات الطبية وكل ما يلزم من أدوات طبية لهم بأسعار رمزية و تخفيضات كبيرة جدا من خلال التعاقد مع الصيدليات وشركات الأدوية  والمستشفيات وابعيادات الطبية ومراكز العلاج المختلفة . 

وأشار  ،  إلى أن هناك الحاجة لتغطية كافة ذو الإحتياجات الخاصة  والبالغ عددهم 13 مليون معاق منهم 4 مليون طفل من خلال إتساع نطاق مقدمى الخدمة الصحية 
وتقديم تخفيضات وخصومات  كبيرة إلى جانب دعم منظمات الأعمال لتكلفة  إصدار الكارت التأمينى للمعاق والبالغ قيمته 65 جنيها سنويا فقط . 

وأضاف محمد المغربي ،أن تلك الخدمة التأمينية يمكن إتساع نطاق تطبيقها ليس على ذوى الإحتياجات الخاصة فقط ..ولكن أيضا على كافة الأفراد خاصة محدودة الدخل حيث يوفر لهم الكارت التأمينى السنوى للحصول على الأدوية والعلاج بالمستشفيات بتخفيضات تتراوح ما بين 20 إلى 40 % . 

وأكد، على أن إصدار تلك الكروت بعيدة عن تحقيق  مكسب مالى لأى شركة مصدرة له ،ولكنه يدخل فى نطاق المسؤلية المجتمعية للشركة والسعى نحو تحقيق الإستفادة منه لأكبر عدد من أفراد المجتمع وذو الإحتياجات الخاصة مما يتطلب تكاتف كافة الجهات لتعميمه   .
ads
ads