الإثنين 14 أكتوبر 2019 الموافق 15 صفر 1441
ads
ads

اعلام البرلمان:اللجنة تخطط لدراسة آثار قوانين تنظيم الصحافة

الإثنين 07/أكتوبر/2019 - 05:50 م
البرلمان
البرلمان
غادة نعيم
طباعة
ads

قال النائب أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، إنه قد مر عام ونصف على إصدار قوانين تنظيم الصحافة والإعلام، مما سيفرض على اللجنة فى الدور الحالى، دراسة الآثار الخاصة بتطبيق هذه القوانين على مدى العام ونصف الماضية، وبحث كيفية تلافى سلبيات التطبيق.

وأشار رئيس اللجنة، فى حديثه عن خطة عمل اللجنة، إلى أنه وفقاً للقوانين المنظمة للهيئات الإعلامية، فإن تلك الهيئات ترسل تقارير للبرلمان عن أدائها فى نهاية كل عام، وهذا الأمر لم يحدث، وأن هيئة المكتب اتفقت على رفع الأمر لرئيس المجلس لمخاطبة الهيئات لموافاتنا بالتقارير الخاصة بأدائها كما تنص القوانين المنظمة لها.
 
وقال أسامة هيكل، إن اللجنة ستهتم بقطاع الثقافة بشكل كبير، من خلال متابعة دور جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، وإعادة توزيع الموازنات للمهرجانات الثقافية المختلفة، ومتابعة أنشطة قصور الثقافة وتقييم أدائها، والتنسيق مع الأجهزة المختلفة لتفعيل دور المؤسسات الثقافية.
 
 
ولفت أسامة هيكل، إلى أن اللجنة تضع فى خطتها كل عام عددا من الزيارات الميدانية، ستضم هذا العام متابعة المتحف الكبير باعتباره يقترب من الافتتاح النهائى، وكذلك بعض الجولات الميدانية فى المحافظات التى تم تأجيلها.

وأكد أن اللجنة ستعمل خلال دور الانعقاد الخامس، على القطاعات الثلاثة بالتوازى، إلى جانب دورها التشريعى الذى سيبدأ بمناقشة مشروعي قانونى إعادة تنظيم هيئة المتحف المصرى الكبير، ومتحف الحضارة المصرية، المُقدمين من الحكومة.

 

 

 

ads
ads