الأربعاء 20 نوفمبر 2019 الموافق 23 ربيع الأول 1441

"الوزراء" يكشف أسباب تحسن معدل النمو فى مصر..(جراف)

الإثنين 14/أكتوبر/2019 - 12:51 م
عالم المال
عمرو محمد
طباعة
ads

أصدر مركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إنفوجرافًا، سلط من خلاله الضوء على تصدر مصر معدلات النمو الاقتصادي في المنطقة، مؤكدًا بانة الأعلي بالعالم من حيث النمر بحسب التقرير.

وأبرز الإنفوجراف، احتلال مصر المرتبة الأولى في معدلات النمو، وفقًا لأحدث بيانات ربع سنوية متاحة عام 2019، في أهم اقتصادات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمعدل نمو 5.7%، تلتها العراق بمعدل نمو 4.3%، وفي المرتبة الثالثة تأتي إسرائيل بمعدل نمو 3%، كما تحتل الكويت المرتبة الرابعة بمعدل نمو 2.6%، أما المغرب فتحتل المرتبة الخامسة بمعدل نمو 2.5%، فيما تراجعت معدلات النمو لدولتي تركيا بنسبة 1.5%، وقطر بنسبة 1.4%.


وجاء في الإنفوجراف، أن تحسن معدلات النمو في مصر يرجع إلى عدة أسباب أهمها، تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية والمالية، فضلاً عن النمو في عدة قطاعات منها التصنيع والسياحة، بجانب التوسع في اكتشافات الغاز، بالإضافة إلى تحسن صافي صادرات السلع والخدمات، وكذلك زيادة الاستثمارات الخاصة، وأخيرًا تنفيذ مشروعات البنية التحتية.

على الجانب الآخر، أوضح الإنفوجراف، أنه من المتوقع أن يتراجع معدل النمو العالمي لـ2.6% عام 2019، مقارنة بـ3% عام 2018، و3.2% عام 2017، ويرجع تباطؤ النمو العالمي لعدة أسباب أبرزها، توتر التجارة العالمية، فضلاً عن ضعف الطلب العالمي، بجانب تباطؤ الاستثمار العالمي.

"الوزراء" يكشف أسباب تحسن معدل النمو فى مصر..(جراف)
"الوزراء" يكشف أسباب تحسن معدل النمو فى مصر..(جراف)

الكلمات المفتاحية

ads
ads