الأربعاء 13 نوفمبر 2019 الموافق 16 ربيع الأول 1441
ads

تونس.."غياب تكافؤ الفرص" أولى تعليقات القروي على فوز سعيد

الإثنين 14/أكتوبر/2019 - 01:28 م
عالم المال
طباعة
ads
قال المرشح السابق للانتخابات التونسية، نبيل القروي، الإثنينن، أن فوز نظيره قيس سعيد في الانتخابات الرئاسية بحسب استطلاعات الرأي كان متوقعاً.

وأعاز القروي تفوق نظيره أستاذ القانون الدستوري ل"عدم تكافؤ الفرص" بحكم تواجده في السجن طيلة فترة الانتخابات الرئاسية على خلفية اتهامه بالتهرب الضريبي وغسيل الأموال.

وأوضح القروي بأن توقيفه طيلة الفترة الماضية حرمته من القيام بحملته الانتخابية على الوجه الصحيح، إذ قامت السلطات التونسية بالإفراج عنه قبل أيام قليلة من بدء الجولة الانتخابية الثانية.

واعتذر القروي عن تهنئة منافسه قيس سعيد بالفوز قبل إعلان النتائج الرسمية من قبل الهيئة العليا المستقلة للانتخابات والتي يُتوقع أن تصدر اليوم بحسب ما صرح رئيس الهيئة نبيل بفون.

كما أكد القروي على تمسكه بتعهداته التي أدلى بها مسبقاً، بأن يعمل حزب "قلب تونس" الذي يتزعمه على مكافحة الفقر في تونس، مؤكداً أنه سيدعم أي حزب حاكم سيساهم في دعم هذا التوجه.

وتفوق قيس سعيد على نظيره القروي بفارق كبير، إذ حصد 76.9 بالمائة من الأصوات الانتخابية فيما حظي رجل الإعلام القروي بنسبة 23.1 بالمائة فقط من الأصوات بحسب استطلاعات مؤسسة "سيغما كونساي"، فيما أبدت استطلاعات مؤسسة "ايمرود كنسيلتنغ" نتائج متقاربة من الأولى بفارق بسيط أعطى 72,5 بالمائة مقابل 27,47 للقروي.

وتوجه سعيد بعد إعلان نتائج الانتخابات الأولية بكلمة شكر للشباب الذي "فتح صفحة جديدة في التاريخ" على حد تعبيره، فيما احتفل الآلاف من أنصاره في قلب العاصمة التونسية بعد إعلان فوزه.
ads
ads